الرئيسيةملف اليمن

رداً على منع قيادات الانتقالي من العودة لعدن.. آل جابر: السعودية تعمل لتنفيذ اتفاق الرياض

رداً على منع قيادات الانتقالي من العودة لعدن.. آل جابر: السعودية تعمل لتنفيذ اتفاق الرياض

فايل برس- متابعات

قال السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر: “أن المملكة تعمل وبكل ما يمكن من جهود مع طرفي اتفاق الرياض لتنفيذه من أجل تحقيق ودعم الأمن والاستقرار والتنمية”. رداً على بيان الانتقالي على منع قياداته من العودة إلى عدن عبر مطار الأردن.

وأضاف في تغريدة – على حسابة في موقع “تويتر” – تحظى قيادة وأعضاء المجلس الانتقالي الجنوبي بالاحترام والتقدير في المملكة وعلى كافة المستويات.

ويأتي حديث السفير السعودي بعد يوم من منع قيادات الانتقالي من العودة إلى مدينة عدن، عبر مطار الأردن أمس الأربعاء.

وقال الناطق الرسمي باسم المجلس الانتقالي نزار هيثم في بيان له “أن السلطات الأمنية بمطار الملكة علياء الدولي بالأردن أبلغت قيادات الانتقالي في الأردن أن التحالف العربي رفض منح الطائرة التي ستقلهم إلى عدن تصريح”.

وأضاف: “إن الجهات الأمنية الأردنية أكدت لهم، أن هناك تعميم من قبل التحالف العربي يتضمن أسماء قيادات الانتقالي ومدير أمن عدن شلال علي شايع لمنعهم من السفر إلى اليمن”. وطالب البيان التحالف بتوضيحات حول قرار المنع والمبررات التي دفعت بهم لاتخاذ هذا القرار.

وكانت الخارجية السعودة دعت الحكومة الشرعية، والانتقالي المدعوم إماراتيًا، للعمل معها لتنفيذ اتفاق الرياض الموقع بين الطرفين، في نوفمبر 2019، مشددة على ضرورة الابتعاد عن المهاترات الإعلامية.

من جانبها رحب الحكومة اليمنية ببيان السعودية وجددت التزامها وحرصها الكامل على تنفيذ اتفاق الرياض، وقالت: “أنها تتعاطى بجدية والتزام في تنفيذ ما يخصها من استحقاقات “اتفاق الرياض”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق