الرئيسيةملف اليمن

الحوثيون يوقفون المدارس واستقبال رحلات الأمم المتحدة في مطار صنعاء المغلق من التحالف (تفاصيل)

الحوثيون يوقفون المدارس واستقبال رحلات الأمم المتحدة في مطار صنعاء المغلق من التحالف (تفاصيل)

فايل برس- متابعات

ألغى الحوثيون، شهرين من العام الدراسي وأوقفوا العملية الدراسية في جميع المدارس، اعتبارا من يوم غد الأحد، بالتزامن مع إعلانهم وقف استقبال الرحلات الجوية للأمم المتحدة ومنظماتها إلى مطار صنعاء، المغلق من التحالف.

وبرر الحوثيون إنهاء العام الدراسي قبل أوانه، بأنها “إجراء احترازي لمنع توفير بيئة مواتية لفايروس كورونا في حال انتشر”. حسبما أعلنت وزارة التربية والتعليم التي يسيطر عليها الحوثيون في العاصمة صنعاء.

 

إعلان الحوثيين حدد يوم السبت المقبل 21 مارس موعدا لبدء الامتحانات النهائية للعام الدراسي، لصفوف النقل في جميع المدارس الحكومية والخاصة”. ولم تتحدث عن موعد امتحانات الشهادتين العامتين الأساسية والثانوية.

الأمر نفسه، برر به الحوثيون إعلانهم منع استقبال أي رحلة جوية من رحلات الأمم المتحدة ومنظماتها إلى مطار صنعاء الدولي. أرجعته الجماعة إلى “المخاوف من انتقال فايروس كورونا عبر هذه الرحلات”.

وقالت اللجنة العليا لمواجهة الأوبئة، التابعة للحوثيين، في مؤتمر صحفي لها، أنها “أقرت إغلاق مطار صنعاء أمام جميع الرحلات الجوية ابتداء من اليوم 14 مارس ولمدة أسبوعين كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا”.

 

اللجنة، قالت أنها “لم تسجل أي حالة إصابة حتى الآن”. لكنها شددت على ما سمته “الحجر الصحي للمواطنين القادمين من الدول الموبوءة لمدة 14 يوما، وإخضاعهم للإجراءات الصحية وتشمل تعبئة كرت السفر وقياس درجة الحرارة”.

ودعت اللجنة “شركة الخطوط الجوية اليمنية إلى تقليص عدد الرحلات من المطارات” الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية الشرعية المعترف بها. ممثلة في مطارات عدن وسيئون والريان والغيظة وسقطرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق