الرئيسيةملف اليمن

تمرد ومواجهات مسلحة بين موالين للإمارات وقوات الأمن في سقطري

فايل برس – متابعات
دارت مواجهات مسلحة اليوم الأربعاء، بين قوات أمن سقطرى وموالون للإمارات اقتحموا ميناء الجزيرة وحاولا تهريب اسلحة احتجزتها قوات الأمن في وقت سابق.
وقال مصدر أمني في المحافظة في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إن “مجاميع مسلحة تتبع دولة الإمارات، الساعة الحادية عشر والنصف ليلاً، ميناء سقطرى، بواسطة مجاميع مسلحة عبر سيارات وأطقم تتبع شركة برايم للأسماك وشركة ديكسم باور الاماراتية، محاولين تهريب السلاح والمعدات الواصلة عبر سفينة “اد استرا” الإماراتية بالقوة”.
وأضاف: “وباشر المسلحون بإطلاق النار عند وصول القوة الأمنية، برفقة العقيد فايز الشطهي مدير عام شرطة المحافظة، بعد تعزيز الميناء بقوة إضافية، وحدثت الاشتباكات بين الطرفين”.
وأشار إلى أن “العملية خلصت إلى القبض على اثنين المسلحين وتم إيداعهما السجن، فيما لاذ المسلحين الآخرين بالفرار، لافتاً إلى أن الأجهزة الأمنية، لا زالت تتعقب الفارين”.
وكان أمن ميناء سقطرى قد احتجز، الاثنين، مدرعة مجهزة بقاعدة سلاح تستخدم لأغراض حربية، كانت مختمه بملصق يتبع شركة برايم للأسماك، وتم العثور عليها، أثناء عملية تفتيش روتيني للحاويات القادمة من دولة الإمارات العربية المتحدة عبر سفينة “اد استرا” التابعة لمؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية.
ويشهد أرخبيل سقطرى منذ أكثر من عام توتراً متصاعداً بين السلطات المحلية ودولة الإمارات وموالون لها، تقول السلطة المحلية أنهم يقومون بأعمال تمس السيادة الوطنية .
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: