الرئيسيةملف اليمن

الامارات تحرك لوائين من قوات طارق عفاش إلى مارب في “مهمة مشبوهة”

الامارات تحرك لوائين من قوات طارق عفاش إلى مارب في “مهمة مشبوهة”

 

 

ملف الصحافة – خاص:

 

كشف مصدر عسكري في هيئة الأركان العامة بوزارة الدفاع عن توجيهات إماراتية صدرت لقائد ما يسمى قوات حراس الجمهورية العميد طارق عفاش بتحريك لوائين عسكريين من قواته في الساحل الغربي بإتجاه محافظة مأرب، في مهمة وصفها المصدر بأنها “مشبوهة وتستهدف الجيش الوطني”.

 

وقال المصدر، طالبا تغطية اسمه، إن “التوجيهات العسكرية الصادرة من الإمارات للعميد طارق تأتي ضمن مساع إماراتية لبسط نفوذها في مارب، بعد تفكيك الجيش الوطني واحداث سلسلة اختراقات وخلاخلات في صفوفه، كما حدث في الانتكاسات المتلاحقة في محافظة الجوف لصالح مليشيا الحوثي”.

 

المصدر أضاف: إن “التوجيهات الإماراتية تقضي بتحسين صورة القوات العسكرية الموالية لها والممولة منها وجعلها تتصدر المشهد العسكري في مارب في إطار خطة شاملة قد تطيح بشرعية الرئيس هادي وتشكيل مجلس عسكري يضم الانتقالي الجنوبي وطارق وقيادات المؤتمر الشعبي الموالية للإمارات”.

 

وتأتي هذه التوجيهات بعد ايام على نشر العميد طارق عفاش تعليقا على انتصارات الجيش الوطني في جبهة جبل هيلان غربي مدينة مارب بتغريدة له على “تويتر” قال فيها: “الحمدلله هيلان عاد للجمهورية” محاولا الايحاء بدور له في ذلك الانتصار وقيادات عسكرية في حزب المؤتمر شاركت في العملية.

 

كما تتزامن التوجيهات الاماراتية بتحريك لوائين من قوات “حراس الجمهورية” في الساحل الغربي إلى مارب، مع تسريبات إعلامية وأنباء متواترة تتحدث عن “مخاوف غذتها الإمارات لدى التحالف بقيادة السعودية بوجود خيانات ومخططات اقليمية تقضي بتسليم مدنية مأرب لمليشيا الحوثي”.

 

وهو ما نفته قيادات في الشرعية، بوصفها “مجرد شائعات تروج لها بعض الأطراف المتربصة بالحكومة الشرعية”. معتبرين أن “الإرهاصات والتحركات المريبة لأطراف في الشرعية اليمنية والتحالف العربي باعثه للقلق ولا تبشر بخير لاسيما بعد توجيهات التحالف لطارق بتحريك لوائين من قواته إلى مدنية مأرب”.

 

يُذكر أن اختراقات في قيادة وصفوف الجيش الوطني، تقف وراءها الإمارات، تسببت في انتكاسات متلاحقة في محافظة الجوف، وامتدت إلى محافظة مارب، في كل من كوفل وصرواح وهيلان وتطويق مدينة مارب، جراء انسحابات خيانية لعناصر مدسوسة في الجيش تابعة لصغير بن عزيز وطارق عفاش.

#

الامارات تحرك لوائين من قوات طارق عفاش إلى مارب في “مهمة مشبوهة”

كشف مصدر عسكري رفيع في هيئة الأركان العامة بوزارة الدفاع عن توجيهات إماراتية صدرت لقائد ما يسمى قوات حراس الجمهورية العميد طارق عفاش بتحريك لوائين عسكريين من قواته في الساحل الغربي بإتجاه محافظة مأرب، في مهمة وصفها المصدر بأنها “مشبوهة وتستهدف الجيش الوطني”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: