الرئيسيةملف اليمن

نائب الرئيس يعلن موقف الشرعية من المبادرة الأممية لوقف الحرب

نائب الرئيس يعلن موقف الشرعية من المبادرة الأممية لوقف الحرب

 

 

ملف الصحافة – خاص:

 

أعلن نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح الأحمر، أول موقف رسمي من وقف إطلاق النار والمبادرة الأممية لوقف الحرب وإحلال السلام. مثمنا جهود التحالف بقيادة السعودية والامم المتحدة لإحلال السلام.

 

وأكد نائب الرئيس خلال لقائه الخميس مع المبعوث الاممي عبر دوائر تلفزيونية أن “توجيهات فخامة الرئيس هادي تقضي بالاستجابة لدعوة أمين عام الامم المتحدة لوقف إطلاق النار الذي يسري اعتباراً من ظهر الخميس لمواجهة تبعات انتشار فايروس كورونا المستجد (كوفيد 19)”.

 

الفريق الركن علي محسن جدد في اللقاء “تأكيد موقف الشرعية الثابت في دعم الجهود الأممية المبذولة في تحقيق السلام واستئناف العملية السياسية وفق المرجعيات الثلاث وبما من شأنه استعادة الدولة اليمنية وإنهاء الانقلاب الحوثي”.

 

وعبر عن “تقديره لمواقف دول التحالف بقيادة السعودية الشقيقة التي أعلنت دعمها وتأييدها لقرار الشرعية في الاستجابة لدعوة أمين الأمم المتحدة وتهيئة الظروف المناسبة لإنجاح جهد المبعوث الأممي لليمن والتخفيف من معاناة الشعب اليمني”

 

وأكد نائب الرئيس أن “سلامة اليمنيين ومصلحتهم تقع على رأس قائمة أولويات واهتمامات الشرعية وكرست جهودها لذلك وخصصت مبالغ مالية ووجهت باتخاذ الاجراءات الاحترازية المطلوبة للحد من انتشار فيروس كورونا”.

 

داعياً “المجتمع الدولي والجهات الداعمة للإسهام في دعم اليمن أسوة ببقية الدول الأخرى بما يمكنها الاستعداد لأي مخاطر صحية محتملة، بما فيها مخاطر انتشار فايروس كورونا المستجد (كوفيد 19)”.

 

من جهته، نقل المبعوث الأممي إلى نائب الرئيس “تحيات الأمين العام للأمم المتحدة إلى فخامة رئيس الجمهورية وشكره على التعاطي الإيجابي مع الدعوة للتهدئة ووقف إطلاق النار للتفرغ لمواجهة تبعات انتشار فيروس كورونا”.

 

وعبر المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث في اللقاء عن “تطلعاته بأن يسهم وقف إطلاق النار في التهيئة لاتخاذ خطوات من شأنها تعزيز بناء الثقة والتوصل إلى حل سلمي ووقف الحرب ومعالجة آثارها كافة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: