الرئيسيةملف اليمن

رئيس الحكومة الشرعية يدعو لشراكة مع الحوثيين

رئيس الحكومة الشرعية يدعو لشراكة مع الحوثيين

 

ملف الصحافة – خاص:

 

دعا رئيس الحكومة الشرعية الدكتور معين عبدالملك، إلى “التعاطي بإيجابية مع الهدنة” وشراكة مع الحوثيين وحكومتهم غير المعترف بها دوليا، اعتبرها “ضرورة لتوحيد السياسة الصحية في اليمن لمواجهة خطر تفشي فيروس كورونا” بعد تسجيل أول حالة مؤكدة لمصاب في الشحر بحضرموت. مشددا على ضرورة تحلي المجتمع بالوعي “وعدم الفزع أو الاستخفاف”.

 

وقال رئيس الحكومة، في خطاب يوم السبت: “هذه لحظات دقيقة وخطيرة في تاريخ العالم وستكون تأثيراتها مضاعفة على بلادنا المنهك بالانقلاب والحرب التي دفعت الاقتصاد والخدمات ومستوى حياة المواطنين إلى مستويات غير مسبوقة من التردي والتدهور. لذا منذ حديثي الأول معكم حول فيروس كورونا دعوت لتوحيد الجهود ورحبت الحكومة مباشرة بمبادرة الأمين العام للأمم المتحدة بهدنة من أجل توحيد الجهود لمكافحة هذا الوباء الخطير”.

 

الدكتور معين أضاف: ” نأمل بعد اكتشاف الحالة الأولى للإصابة بكورونا، أن يتم التعاطي بإيجابية مع الهدنة ومع ضرورة توحيد السياسة الصحية لمواجهة هذا الفيروس، وفي نفس الوقت نؤكد على ضرورة تحلي المجتمع بالوعي وعدم الاستسلام للفزع والشائعات التي في الأخير سيكون لها تأثير ومردود سلبي على أبناء شعبنا. الاستخفاف بالاحترازات والفزع هما وجهان لعملة واحدة”.

 

وبشأن أول حالة إصابة بالفايروس في حضرموت، قال: “تم نقل المواطن المصاب في مدينة الشحر إلى مركز الحجر الصحي في المكلا واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الصحية بتتبع الأشخاص الذين احتك معهم خلال الفترة الماضية ويخضعون حالياً للفحوصات اللازمة، ونؤكد أن رعاية كل المواطنين مسؤوليتنا كحكومة، وندعو كل من يشتبه بنفسه أعراض هذا المرض أن يتواصل مع الجهات الحكومية المختصة”.

 

مُؤكدا أنه: “لا يمكن تجاوز هذا الخطر إلا بالحس العالي للمسؤولية وبالتعاون الكامل مع تعليمات وإجراءات الدولة وعدم الفزع أو الارتجال أو الاستخفاف أو التصرف بصورة فردية”. مؤكدا أن “الحكومة ستوفر كل الموارد الضرورية في ظل الإمكانيات المتاحة ومنها توفير ثلاثة آلاف فحص فوري للمحافظة (حضرموت) لتوسيع دائرة الفحص ليتركز الفحص الدقيق على الحالات المشتبه بها”.

 

يُشار إلى أن حديث رئيس الحكومة الشرعية عن “التعاون الكامل” ودعوته إلى “ضرورة توحيد السياسة الصحية في اليمن لمواجهة خطر تفشي فيروس كورونا” يأتي بعد نحو أسبوع على دعوة مماثلة أطلقها وزير الصحة في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا، طه المتوكل إلى “تنسيق الجهود بين الشمال والجنوب في مواجهة فايروس كورونا، وإغلاق منافذ البلاد وإخضاع الوافدين من الخارج للفحص والحجر الصحي”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق