الرئيسيةملف اليمن

شوارع عدن تشتعل بنيران غضب شعبي على انقطاع الكهرباء

شوارع عدن تشتعل بنيران غضب شعبي على انقطاع الكهرباء

 

ملف الصحافة – خاص:

 

اشتعلت شوارع مدينة عدن ليل الجمعة وحتى فجر اليوم بنيران غضب شعبي عبرت عنه احتجاجات اهالي عدن على تدهور الاوضاع والخدمات وانقطاع الكهرباء.

 

وبدأت الاحتجاجات من مديرية المُعلا ثم اتسعت لتشمل باقي مديريات العاصمة المؤقتة بمصاحبة إحراق الإطارات وإغلاق الطرقات بدءاً من شارع المعلا الرئيسي في المدينة.

 

مصادر محلية، أكدت أن “الاحتجاجات تركزت في مديريات المعلا والمنصورة والشيخ عثمان والمعلا، غضبا من استمرار انقطاع الكهرباء منذ هطول الامطار، الثلاثاء”.

 

وأشعل محتجون النيران امام بوابة مبنى الإحصاء المقابل لمنتزه نشوان السياحي في مديرية التواهي، واضطر حجم النيران دوريات الامن للتداعي والعمل على اخماد النيران.

 

مؤسسة كهرباء عدن، بررت الخميس، انقطاع الكهرباء بـ “خروج محطة الكهرباء عن الخدمة جراء سيول الامطار وتضرر عدد من الأبراج”، ووعدت باستكمال إصلاحها.

 

لكن خدمة الكهرباء التي توقفت بشكل كامل منذ ظهر الخميس لم تعد إلى الجزء الأكبر من مديريات العاصمة المؤقتة، ما أثار غضب المواطنين ودفعهم للتعبير عن سخطهم.

 

وتشكو العاصمة المؤقتة عدن منذ بداية حرب التحالف، وبصورة أكبر منذ انقلاب مليشيا الانتقالي على الشرعية، تدهور الخدمات العامة، تتصدرها الكهرباء والمياه والصرف الصحي.

 

بينما يرى مراقبون أن “تفاقم تدهور الخدمات العامة وحال الانفلات الامني والإداري في عدن والمحافظات الجنوبية يظل مفتعلا”، معتبرة أن الخدمات “تستخدم وسائل اخضاع الجنوبيين وشغلهم بمقومات العيش”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق