الرئيسيةملف اليمن

الحكومة تخاطب السعودية بشأن بيان استكمال الانتقالي إنقلابه

الحكومة تخاطب السعودية بشأن بيان استكمال الانتقالي إنقلابه

 

ملف الصحافة – خاص:

 

خاطبت الحكومة رسميا المملكة العربية السعودية، ضامنة اتفاق الرياض، بشأن بيان اعلان الانتقالي الجنوبي استكمال انقلابه على الشرعية الذي بدأه في أغسطس الماضي، وحذرت من “تبعات خطيرة”.

 

وقال وزير الخارجية محمد الحضرمي: إن “إعلان ما يسمى بالمجلس الانتقالي عزمه القيام بما اسماه إدارة الجنوب ما هو الا استمرار للتمرد المسلح ورفض لاتفاق الرياض، الموقع في 5 نوفمبر الماضي”.

 

الحضرمي أضاف في تغريدات على حساب وزارة الخارجية على موقع التدوين المصغر “تويتر”، فجر اليوم الاحمد، قائلا إن ما يسمى المجلس الانتقالي “يتحمل وحده التبعات الخطيرة والكارثية لهكذا إعلان”.

 

وأكد وزير الخارجية أن “ما يُدعى المجلس الانتقالي يأبى تحكيم العقل وتنفيذ ما عليه وفقا لاتفاق الرياض، ومراعاة الحالة الكارثية التي تمر بها العاصمة المؤقتة عدن، ويصر على الهروب وتغطية فشله بتمرده.

 

مضيفا: “نتطلع من الأشقاء في المملكة العربية السعودية “الضامن لاتفاق الرياض وقائد تحالف دعم الشرعية” إلى موقف واضح واجراءات صارمة تجاه استمرار تمرد ما يسمى بالمجلس الانتقالي وتنصله من اتفاق الرياض”.

 

وأصدر المجلس الانتقالي الجنوبي، بيانا أعلن فيه استكمال الانقلاب على الشرعية، وإعلان حالة الطوارئ العامة، والإدارة الذاتية للجنوب وتكليف لجان المجلس بتوجيه عمل مؤسسات الدولة اعتباراً من منتصف ليل السبت”.

 

يشار إلى أن إعلان “الانتقالي الجنوبي” استكمال انقلابه على الشرعية، يأتي في محاولة منه لركوب موجة الاحتجاجات الشعبية الغاضبة في عدن والمكلا من تردي خدمات الكهرباء والمياه، وتنفيذ الاجندة الاماراتية لتقسيم اليمن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: