الرئيسيةملف اليمن

عدن تشتعل بالاحتجاجات الشعبية ومسلحو الانتقالي يطلقون الرصاص

عدن تشتعل بالاحتجاجات الشعبية ومسلحو الانتقالي يطلقون الرصاص

 

ملف الصحافة – خاص:

 

تصاعدت لليوم الثاني على التوالي في العاصمة المؤقتة احتجاجات المواطنين الغاضبة على تدهور الأوضاع والخدمات العامة، رغم محاولات قمعها من مليشيا “الانتقالي الجنوبي”.

 

وجاب المواطنون شوارع مختلف مديريات عدن، للتعبير عن سخطهم من استمرار تدهور الاوضاع وانقطاع الخدمات العامة، في مقدمها الكهرباء والمياه والصرف الصحي.

 

المحتجون قطعوا الشوارع الرئيسة، وأشعلوا النيران في الاطارات، وهتفوا منادين بـ “رحيل الشرعية والانتقالي والتحالف” وتطالب بـ “سلطة تخدم الشعب وتلبي احتياجاته”.

 

في المقابل، حاولت مليشيا ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي قمع احتجاجات المواطنين الغاضبة عبر إطلاق الرصاص الحي في الهواء سعيا لتفريق جموع المحتجين.

 

ولم تسجل حتى الآن، أي إصابات أو سقوط ضحايا بين صفوف المحتجين، لكن مصادر محلية أكدت “استمرار المحتجين في الشوارع وتزايد أعدادهم رغم محاولات القمع”.

 

تأتي الاحتجاجات امتدادا لتظاهرات مساء امس الجمعة في مديريتي المنصورة والمعلا وقطع المحتجين عددا من الشوارع الرئيسية في عدن تنديدا بالوضع المتردي في المدينة.

 

وتشهد العاصمة المؤقتة عدن بفعل فوضى مليشيا الانتقالي انقطاعا شبه تام لخدمة التيار الكهربائي في ظل أجواء حارة ورطوبة مرتفعة تشهدها المدينة بفعل موسم الصيف.

 

كما تعاني العاصمة المؤقتة من تردي خدمات الصرف الصحي، وطفح المجاري في معظم الشوارع، اضافة الى انتشار القمامة وتكدسها على نحو ينشر الامراض والأوبئة.

 

وحملت الحكومة “المجلس الانتقالي” مسؤولية عرقلة عودتها إلى العاصمة المؤقتة عدن، واعتبرته “تصرفاً غير مسؤول، وعرقلة لأداء الحكومة مهماتها خصوصا تجاه كارثة السيول”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق