الرئيسيةملف اليمن

أمريكا تصف إعلان الانتقالي بأنه “غير مجد الآن”

أمريكا تصف إعلان الانتقالي بأنه “غير مجد الآن”

 

ملف الصحافة – خاص :

 

وصفت الولايات المتحدة الأمريكية، إعلان ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” استكمال انقلابه على الشرعية، وإعلانه “الطوارئ العامة” و”الحكم الذاتي” للجنوب، بأنه “غير مجدٍ الآن”.

 

ورأى السفير الأمريكي لدى اليمن كريستوفر هنزل، في أول موقف لبلاده: إن إعلان المجلس الانتقالي “الحكم الذاتي” في المحافظات الجنوبية التي يسيطر عليها “أمر غير مجد في الوقت الراهن”.

 

السفير هنزل، قال في تغريدة على حساب السفارة الأمريكية في اليمن على موقع “تويتر”، الثلاثاء: إن “إعلان الانتقالي غير مجد، لاسيما في الوقت الذي تتعرض فيه اليمن لتهديد فيروس كورونا”.

 

وتابع: إن “اتخاذ الانتقالي خطوات أحادية الجانب لا يؤدي إلا إلى تفاقم حالة عدم الاستقرار في اليمن”. مؤكدا أن “إعلان الانتقالي يهدد جهود السلام التي يبذلها المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث”.

 

واكتفى السفير الأمريكي لدى اليمن كريستوفر هنزل بالتعبير عن قلقه بشأن تداعيات التطورات في جنوب اليمن، ودعوة “المجلس الانتقالي” إلى “العودة للعملية السياسية المنصوص عليها في اتفاق الرياض”.

 

يذكر أن ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التف على احتجاجات شعبية على تدهور الاوضاع وتردي الخدمات، وأعلن السبت ما سماه “حالة الطوارئ وتفعيل الإدارة الذاتية لجنوب اليمن” عبر لجان مجلسه.

 

ووصفت الحكومة ومجلس النواب “إعلان الانتقالي” بأنه “امتداد للتمرد على الحكومة والانقلاب على الشرعية”، بينما أعلنت ست محافظات جنوبية من أصل ثمان رفضها الإعلان وتأييدها للحكومة الشرعية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: