الرئيسيةعاجلملف اليمن

الجيش الوطني يأسر عناصر من قوات طارق في ابين

ملف الصحافة – خاص:

أكدت مصادر عسكرية ميدانية، أسر الجيش الوطني عناصر جديدة من قوات طارق عفاش، تقاتل في صفوف مليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” المتمرد على الشرعية بدعم من الإمارات.

وقالت المصادر: إن “قوات الجيش الوطني تمكنت من أسر عناصر جديدة تابعة لقوات طارق صالح القادمة من الساحل الغربي، أثناء قتالها بجانب مليشيا الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات في أبين”.

يأتي أسر عناصر جديدة من قوات ما يُدعى “حراس الجمهورية” الممولة اماراتيا، بعد تداول صورة لقائدها طارق عفاش مع مقاتلي مليشيا “الانتقالي الجنوبي” رافعا علم الانفصال، في ابين وفقا لناشطين.

الصورة نشرها نائب رئيس ما يسمى “المجلس الانتقالي” الثلاثاء، وعلق عليها مرحبا بالعميد طارق، ومعلنا رسميا “تأخي وتحالف الانتقالي وقوات طارق عفاش” ضد الشرعية، ومع تقسيم اليمن وانفصال الجنوب.

وكان الصحفي الجنوبي أنيس منصور، الأسبوع الفائت، أكد دخول قوات طارق عفاش في معارك أبين لمساندة الانتقالي الجنوبي، ومعهم قوة مما يسمى ألوية العمالقة الجنوبية التابعة للقيادي نزار الوجيه”.

وأكد منصور ومصادر عسكرية في الساحل الغربي أن “دخول طارق عفاش في معارك أبين جاء بأمر من القوات الإماراتية لإنقاذ الانتقالي الجنوبي من السقوط بأيدي قوات الجيش الوطني في أبين”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: