الرئيسيةملف اليمن

احصاءات رسمية مخيفة لانتشار كورونا في المحافظات المحررة

احصاءات رسمية مخيفة لانتشار كورونا في المحافظات المحررة

 

ملف الصحافة – خاص:

 

اعلنت وزارة الصحة ومنظمة “أطباء بلا حدود” عن احصاءات مخيفة لحجم انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في المحافظات المحررة، قياسا بما تخفيه وراءها من مخالطين.

 

وكشفت منظمة “أطباء بلا حدود”، الخميس، عن عدد الوفيات في العاصمة المؤقتة عدن بسبب فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وقالت انها تتجاوز 68 حالة، وقفت عليها المنظمة.

 

المنظمة الدولية، قالت في بيان: إن “المركز الوحيد في جنوب اليمن المخصص للتعامل مع وباء كورونا استقبل من 30 أبريل إلى 17 مايو 173 مريضا، لقي على الأقل 68 منهم حتفهم”.

 

من جهتها، أكدت اللجنة الوطنية العليا لمكافحة فيروس كورونا في اليمن، التابعة لوزارة الصحة، تصاعد إصابات ووفيات فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في المحافظات المحررة.

 

وأعلنت اللجنة، عبر “تويتر” ليل الخميس، عن “تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا، 6 في حضرموت بينها حالتا وفاة، و5 حالات اصابة في شبوة، وحالة في تعز، واخرى في عدن”.

 

حسب إعلان اللجنة، فإن عدد حالات الإصابة المؤكدة بكورونا والمسجلة رسميا منذ 10 إبريل حتى ليل الخميس، رتفع إلى (193) حالة، بينها (33) حالة وفاة و(5) حالات تعافي.

 

ويُقابل هذه الارقام المعلنة رسميا عن عدد إصابات ووفيات فايروس كورونا في عدن ولحج وابين والضالع وشبوة وحضرموت والمهرة ومارب وتعز، ارقام غير رسمية بعشرة أضعاف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: