الرئيسيةملف اليمن

الحوثي يعلن استعداده لـ “مواجهة إسرائيل”

الحوثي يعلن استعداده لـ “مواجهة إسرائيل”

 

ملف الصحافة – خاص:

 

أعلن قائد جماعة الحوثيين الانقلابية استعداده لمواجهة إسرائيل” التي زعم أنها تشارك في التحالف العربي لإعادة الشرعية، مجددا عرضه بشأن مبادلة معتقلي حركة حماس لدى الرياض بأسرى سعوديين.

 

وقال عبد الملك الحوثي، في كلمة متلفزة، بُثت ليل الخميس، إن جماعته “متمسكة بمناصرة الشعب الفلسطيني وحقوقه المغتصبة”، معلنا ما سماه “الاستعداد الدائم لكل الخيارات في مواجهة إسرائيل”.

 

الحوثي المح في كلمته بما كان سبق أن اعلنه من تهديد بتوجيه “أقسى الضربات المؤلمة لأكثر المواقع حساسية في اسرائيل في حال وجهت أي ضربات لليمن”، ردا على تصريحات نتنياهو عن اسلحة الحوثي.

 

وزعم في كلمة بمناسبة “يوم القدس” أن اسرائيل عضو مشارك في التحالف الذي تقوده السعودية لاستعادة الشرعية في اليمن. مدعيا أن من اهداف هذا التحالف “حماية الكيان الصهيوني”.

 

قائد الانقلابيين قال في كلمته التي بثتها قناة “المسيرة” التابعة للجماعة، ليل الخميس: إن “الإسهام الإسرائيلي في العدوان على الشعب اليمني بارز وواضح ومعلن”. زاعما أن “من مصلحة اسرائيل ضرب اليمن”.

 

مُضيفا: “من مصلحة إسرائيل أن تتمكن قوى العدوان من ضربنا في اليمن”. مشددا على التمسك بما سماه “حق الأمة في مقدساتها في فلسطين”. ومجددا عرضه بالافراج عن طيارين وضباط سعوديين.

 

وكان قائد جماعة الحوثيين، عبدالملك الحوثي، عرض في إبريل الفائت، الافراج عن طيارين وضباط سعوديين اسرى لدى صنعاء مقابل افراج السعودية عن معتقلين من قيادات حركة حماس الاسلامية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: