الرئيسيةملف اليمن

مدير “صحة” تعز يكشف عدد اجهزة التنفس في المحافظة

مدير “صحة” تعز يكشف عدد اجهزة التنفس في المحافظة

 

ملف الصحافة – خاص:

 

كشف مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة في محافظة تعز د. راجح دبوان عن عدد أجهزة التنفس الاصطناعي في المحافظة لمواجهة حالات الاصابة بكورونا.

 

وقال: “لا يوجد في المدينة سوى جهازين فقط للتنفس الصناعي في مركز العزل”. مردفا: “تعز معرضة للموت بمختلف الأمراض” في اشارة لحمى الضنك والملاريا.

 

مضيفا: إن تعز تواجه خطر كارثة صحية بكل المقاييس لانعدام معظم الأجهزة الطبية اللازمة لمواجهة فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بما فيها محاليل الفحص.

 

ويواصل فايروس كورونا توسعه في محافظة تعز، وسط افتقاد التجهيزات الطبية لمواجهته والاوبئة الاخرى في المحافظة، حسب استغاثة رفعها المحافظ نبيل شمسان.

 

اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا، التابعة لوزارة الصحة أعلنت تسجيل حالة إصابة جديدة في تعز، الخميس. ليرتفع عدد الاصابات المؤكدة في المحافظة إلى 27.

 

وكان ناطق لجنة طوارئ مواجهة جائحة كورونا في محافظة تعز، د. أحمد منصور، أعلن ليل الثلاثاء أن “حالات الإصابة بكورونا المؤكدة بلغت 18، بينها 3 وفيات”.

 

مُضيفا في منشور له بموقع فيس بوك: “عدد الحالات التي تماثلت للشفاء اربع، فيما وصل عدد الحالات المخالطة للحالات السابقة أكثر من 150 حالة وتتم متابعتها”.

 

ورفع فريق الحجر الصحي (فندق الحرمين) استقالتهم إلى محافظ تعز، مساء الأربعاء، بسبب “انعدام أدنى أدوات الوقاية والسلامة لفريق العاملين ونفقات تشغيلية للمركز”.

 

المحافظ، أعلن الثلاثاء، أن “الوضع في المحافظة يزداد سوءًا نتيجة الصراعات السياسية، وتفشي ثلاثة أنواع من الحميات بجانب كورونا: حمى الضنك، والكوليرا، والملاريا”.

 

وقال في بيان إن “مستشفيات المدينة تستقبل يوميا نحو 200 حالة إصابة”. مضيفا: “السلطة المحلية ملتزمة بإجراءات الوقاية لكنها لا تفلح بشكل كبير كون المحافظة غير موحدة”.

 

ووجه محافظ تعز نبيل شمسان، الثلاثاء، بتنفيذ الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا منها إغلاق المساجد والأسواق والحدائق والتوقف عن الزيارات خلال فترة العيد”.

 

يُشار إلى أن مؤسسة توكل كرمان، دشنت مساعداتها في ثلاث مستشفيات في محافظة تعز، لمواجهة انتشار فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في ظل افتقادها التجهيزات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: