الرئيسيةملف اليمن

نذر مواجهات بين طارق عفاش وأكبر قبائل تعز ولحج

نذر مواجهات بين طارق عفاش وأكبر قبائل تعز ولحج

 

 

ملف الصحافة – خاص:

 

تتصاعد نذر اندلاع مواجهات كبيرة بين قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش بدعم اماراتي وإحدى أكبر قبائل تعز ولحج، على خلفية اعتقال قوات طارق 6 من افرادها في الخوخة.

 

وأفادت مصادر محلية في المخا أن قوات طارق عفاش اعتقلت في مدينة المخا ستة افراد من أبناء قبيلة الأغبري العريقة التابعة لقبيلة الصبيحة، إحدى اقوى قبائل اليمن؛ وترفض التعاطي مع قضيتهم.

 

المصادر أوضحت أن “قوات طارق رفضت استقبال وساطات قبلية أو عسكرية للإفراج عن أبناء الصبيحة ما أثار سخطا قبليا واسعا  في أوساط قبائل الصبيحة التي تستعد للاستنفار والرد على قوات طارق عفاش”.

 

وقالت: “اختطفت قوات طارق عفاش قبل نصف شهر ستة من الصبيحة يتبعون اللواء الخامس والسادس عمالقة في الساحل الغربي بمدينة الخوخة الساحلية اثناء تواجدهم في سوق القات دون أن توضح الاسباب”.

 

مضيفة: “تم اقتياد الجنود الستة إلى سجون سرية وترفض قوات طارق حتى الان الكشف عن مكانهم والاستجابة لأي وساطات قبلية، ما دفع اقارب المختطفين للرد باختطاف 4 ينتمون إلى قوات طارق بهدف الضغط للإفراج عن اقاربهم”.

 

وحذرت قبائل الصبيحة من “نفاذ صبرها” ودعت إلى “الافراج فورا عن أبنائها قبل استنفار القبيلة بكاملها لاجتثاث قوات طارق بشكل كامل، وحينها لن ينفعه ابن زايد أو غيره ممن لم يعرفوا بأس قبائل اليمن وبطشهم”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق