الرئيسيةملف اليمن

الكشف رسميا عن الحالة الصحية لإبن عزيز وتلقيه تعازي

الكشف رسميا عن الحالة الصحية لإبن عزيز وتلقيه تعازي

 

ملف الصحافة – خاص:

 

كُشف رسميا عن الحالة الصحية لرئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة، الفريق الركن صغير بن عزيز، بنشر أنباء تلقيه اتصالات تعازي في استشهاد نجله النقيب فهد وابن اخيه الملازم عبد القوي علي بن عزيز، مع أخرين من مرافقيه في الاستهداف الصاروخي الحوثي لمعسكر صحن الجن بمارب، الثلاثاء.

 

وبعث رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بعث برقية عزاء ومواساة إلى رئيس هيئة الأركان العامة في استشهاد نجله النقيب فهد صغير عزيز، والملازم عبدالقوي علي بن عزيز، والملازم صخر أمين صادق كزمة، والملازم عمر العري، وعتيق العيدي، وصدام العيدي، وبشير القدمي. إثر اعتداء حوثي بصاروخ باليستي في محافظة مأرب”.

 

وفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) فإن “رئيس الجمهورية أشاد بالتضحيات البطولية للشهداء الأبطال في سبيل الانتصار للوطن ودحر الميليشيات، وشجاعتهم وبطولاتهم في المعارك ضد الميليشيات حتى استشهادهم ورووا تربة هذا الوطن الغالي بدمائهم الزكية”.

 

ونشرت الوكالة خبر “إجراء نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح اتصال هاتفي برئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز عزاه خلاله في استشهاد نجله وعدد من رفاقه من أبطال الجيش، إثر اعتداء صاروخي حوثي”.

 

في المقابل نقلت الوكالة، عن رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة، الفريق صغير بن عزيز “تعبيره عن تقديره لتعازي نائب رئيس الجمهورية ولفتته النبيلة”، وتأكيده أن “الجيش سيظل حاجز الصد للدفاع عن الجمهورية والمكتسبات الوطنية”.

 

ومن جهته، بعث رئيس مجلس النواب سلطان البركاني برقية عزاء ومواساة الى رئيس هيئة الاركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، في استشهاد نجله وعدد من رفاقه وهم يذودون عن حياض الوطن في مواقع الشرف والبطولة بمحافظة مأرب.

 

ونقلت وكالة سبأ عن البركاني قوله: “ببالغ الآسى والحزن تلقينا نبأ استشهاد نجلكم وعدد من رفاقه في مواقع الشرف والبطولة كما هو حالكم تتواجدون في أماكن العزة والكرامة وفي ميادين القتال وقد كنتم الهدف الاول للعدوان الغادر وسلمكم الله من ذلك”.

 

يُشار إلى أن جماعة الحوثي استهدفت، مساء الثلاثاء، اجتماعا لقادة العمليات المشتركة في معسكر صحن الجن بمدينة مارب، بصاروخ بالستي اسفر عن اصابة رئيس هيئة الاركان واستشهاد 7 ضباط وجنود بينهم نجله وابن اخيه.

 

وفقا لمصادر عسكرية في مارب، فإن الاستهداف “أدى إلى استشهاد 7 من الضباط بينهم النقيب فهد صغير بن عزيز نجل رئيس هيئة الأركان العامة وابن أخيه الملازم عبدالقوي علي حمود بن عزيز، وعدد من مرافقيهم”.

المصادر أوضحت أن “من بين الشهداء الذين تم التعرف على هويتهم الملازم صخر امين صادق كزمة، والملازم عمر العري، وعتيق العيدي، وصدام العيدي وبشير القدمي”. منوهة بسقوط جرحى أخرين من قيادات وضباط الجيش.

 

ولم تعلن جماعة الحوثي الانقلابية حتى الآن مسؤوليتها عن تنفيذ الهجوم الصاروخي، كما لم يعلق الناطق العسكري لمليشيا الجماعة، بخلاف عادته في التباهي الاعلامي باستهداف معسكرات التحالف والجيش الوطني بالصواريخ.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: