الرئيسيةملف اليمن

منظمة دولية تفتح النار على التحالف وتجاوزته في اليمن

منظمة دولية تفتح النار على التحالف وتجاوزته في اليمن

 

ملف الصحافة – متابعة خاصة:

 

فتحت منظمة دولية لحقوق الانسان النار على التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، وتجاوزاته في اليمن، واتهمته بفقدان عدالة وأخلاق حربه في اليمن التي قالت أنه انحرف عن مسارها القانوني واهدافها.

 

وقالت سام للحقوق والحريات، اليوم السبت: إن التحالف العربي عمّد إلى تعطيل دور الحكومة ودعم مليشيات متمردة بالسلاح والمال والتدخل العسكري المباشر وقصف الجيش التابع للحكومة الشرعية”.

 

المنظمة اتهمت التحالف في بيان لها بأنه: يعمل بصورة معلنة على بناء مصالح خاصة تمس السيادة اليمنية وتصادر المصالح العليا لليمنيين وتهدد أمن اليمن واستقراره وتصادر حقوقه السياسية والاقتصادية”.

 

وأكدت أن “استمرار التحالف في تغذية التمرد ضد الحكومة الشرعية في اليمن تسبب في استمرار ارتكاب انتهاكات جسيمة ضد السكان المدنيين وضيق الخناق على حرية التعبير، ويهدد حياة ملايين اليمنيين بسبب الجوع والمرض”.

 

البيان نوه بأن “التحالف أنشأ قواعد عسكرية في بعض الجزر اليمنية دون اتفاق مع الحكومة الشرعية”. واتهم التحالف بـ “إيصال اليمن إلى حافة الجوع من خلال الحصار وتهجير السكان ومنع الصياديين من مزاولة الصيد في تعز والحديدة والمهرة”.

 

وبحسب المنظمة فإن “التحالف حوّل اليمن إلى ساحة حرب بالوكالة بين الأطراف اليمنية يغذيها بالسلاح والمال، الأمر الذي يهدد أمن واستقرار المدنيين ويعطل المصالح الاقتصادية في اليمن” حد تأكيدها.

 

يشار إلى أن اتهامات مماثلة وجهت للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، من منظمات دولية وإقليمية عدة، ابرزها منظمة هيومن رايتس ووتش، ومنظمة العفو الدولية، ومنظم الهجرة الدولية، وغيرها خلال الفترة الماضية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق