الرئيسيةملف اليمن

الإمارت توجه طارق بالانقلاب على الشرعية في تعز

الإمارت توجه طارق بالانقلاب على الشرعية في تعز

 

ملف الصحافة – خاص:

 

كشفت مصادر عسكرية ميدانية عن استعدادات مكثفة تجري في مدينة المخا، لبدء قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش، بتنفيذ عملية هجومية واسعة لاسقاط مدينة تعز.

 

وقالت المصادر: “تلقت قيادة حراس الجمهورية توجيهات اماراتية بساعة الصفر لاسقاط محافظة تعز، والسيطرة عليها”. مضيفة: “التوجيهات قضت بأن يبقى العميد طارق في حالة الاستعداد للانقضاض على تعز”.

 

وفقا للمصادر فإن “التحضيرات الجارية لتنفيذ هجوم من خارج تعز، يتزامن مع هجوم من داخلها عبر عناصر جرى تجنيدها خلال الفترة الماضية، لحسم اسقاط تعز، وإعلان الحكم الذاتي في المحافظة”.

 

ولفتت إلى أن “التوجيهات الاماراتية أكدت أن ساعة الصفر حانت لاستكمال السيطرة على الساحل الغربي لليمن، بعد استكمال الانقلاب على الشرعية في معظم محافظات الساحل الجنوبي لليمن”.

 

تأتي التوجيهات الاماراتية لطارق عفاش، بعد استكمال اسقاط محافظة أرخبيل سقطرى بأيدي مليشياتها التابعة لذراعها السياسي والعسكري ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” بتواطؤ من القوات السعودية.

 

وسلمت قوات “الواجب” السعودية محافظة سقطرى لمليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابعة للإمارات، الجمعة، بعدما كانت تسلمت من السلطة المحلية المرافق الحكومية في سياق “اتفاق تهدئة”.

 

يذكر أن طارق عفاش وشقيقه وكيل جهاز الأمن القومي سابقا، عمار عفاش، يديريان تنفيذ مخطط اماراتي للسيطرة على الساحلين الغربي والجنوبي لليمن، سعيا وراء تنصيبهما وكلاء للامارات في الساحل الغربي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: