الرئيسيةملف اليمن

السعودية تثير المخاوف عن صحة الرئيس بنفيها تصريحا للارياني (وثيقة)

السعودية تثير المخاوف عن صحة الرئيس بنفيها تصريحا للارياني (وثيقة)

 

 

ملف الصحافة – خاص :

 

اثارت السعودية، المخاوف بشأن صحة رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي، بنفي صحيفة سعودية شهيرة، تأتي في المرتبة الثانية بعد لسان حال النظام السعودي (الرياض) تصريحا لوزير الإعلام معمر الارياني.

 

ونفت الصحيفة السعودية التصريحات الواردة من الحكومة اليمنية على لسان وزير الإعلام معمر الإرياني التي أشار من خلالها إلى استعدادات لعقد اجتماع للرئيس هادي مع قيادات الشرعية وكافة مستشاريه في مقر الرئاسة بالرياض.

 

وزير الاعلام الارياني أكد أمس الأربعاء في تغريدة له، أن “رئيس مجلس النواب سلطان البركاني ونوابه، ومستشاري الرئيس هادي، ورؤساء الكتل البرلمانية، وقيادات الأحزاب والمكونات السياسية سيصلون الرياض مساء الأربعاء”.

 

وأشار الوزير معمر الارياني، في تغريدته على حسابه بموقع “تويتر” مساء الاربعاء، إلى أن “وصول هذه القيادات في الشرعية يأتي من أجل عقد اجتماع هام دعا له فخامة الرئيس هادي بخصوص التطورات الأخيرة في اليمن”.

 

لكن صحيفة عكاظ قالت إنها “تواصلت مع عدد من مستشاري الرئيس هادي المتواجدين في الرياض”. وزعمت أنهم “أكدوا عدم تلقيهم أي طلب لعقد اجتماع حتى اللحظة، وليس لديهم أي معلومات حول طبيعة الاجتماع وأهميته”.

 

وعللت الصحيفة السعودية نفيها بأن “الاوضاع الصحية وانتشار وباء كورونا كانت عائقاً أمام انعقاد اللقاء بين الرئيس وقيادات الشرعية”، الامر الذي اثار حيرة اليمنيين ولم يقنع الكثيرين في ظل أنباء متواترة عن وفاة الرئيس هادي.

 

واستغرب سياسيون التناقض الكبير في المعلومات بين ما أعلنه وزير الإعلام معمر الارياني وما أوردته “عكاظ” السعودية والتي يرون أن ما نشرته حرر من غرفة الاستخبارات السعودية ولم تحرره الصحيفة من ذات نفسها.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: