الرئيسيةملف اليمن

تحركات للانتقالي في المهرة والسعودية تستأنف مد أنبوب النفط

تحركات للانتقالي في المهرة والسعودية تستأنف مد أنبوب النفط

 

 

ملف الصحافة – متابعة خاصة:

 

تشهد محافظة المهرة تحركات لافتة لمليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات، بالتزامن مع أنباء استئناف السعودية مد انبوب تصدير النفط من الخراخير إلى ميناء نشطون في المهرة.

 

وكشف مصدر قبلي رفيع في محافظة المهرة عن “تزايد تحركات المجلس الانتقالي الجنوبي في المحافظة الحدودية الملاصقة لسلطنة عمان بعد حصوله على ضوء أخضر من كل من السعودية والإمارات”.

 

المصدر قال: إن “تحركات الانتقالي تمثلت في إخراج مناصرين له في عدة مديريات بمظاهرات تدعو إلى تنفيذ قرار الإدارة الذاتية الذي أصدرته قيادة المجلس الانتقالي من عدن في نهاية إبريل الماضي”.

 

مضيفا: “كما دخلت تعزيزات كبيرة لقوات الاحتلال السعودي، بالتزامن مع تحركات الانتقالي في المهرة، وعادت السعودية لاستئناف تنفيذ مد أنبوب النفط من الأراضي السعودية عبر اراضي المهرة إلى نشطون”.

 

وكشف المصدر أن “من بين التعزيزات السعودية التي تم رصد دخولها إلى محافظة المهرة، معدات حفر وآلات ثقيلة منها ونشات عملاقة سوف تستخدمها السعودية في حمل وتركيب أنابيب النفط عبر المهرة”.

 

منوها بأن “الانتقالي” نقل مسلحين من محافظة سقطرى إلى المهرة مؤخراً بعد سيطرته على الجزيرة، وشاركت هذه المجاميع المسلحة في التظاهرات التي أخرجها “الانتقالي” في سيحوت وحوف والمسيلة وحصوين.

 

وتسعى السعودية إلى فرض مد انبوب لتصدير النفط من منطقة الربع الخالي الحدودية المشتركة مع اليمن، عبر اراضي المهرة وصولا إلى ميناء نشطون الذي تسيطر عليه، مع فرض سيادة سعودية على الانبوب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: