الرئيسيةملف اليمن

نائب رئيس البرلمان يكشف رعاية التحالف انقلابا جديدا

نائب رئيس البرلمان يكشف رعاية التحالف انقلابا جديدا

 

 

ملف الصحافة – متابعة خاصة:

 

أكد مستشار رئيس الجمهورية ونائب رئيس البرلمان اليمني عبدالعزيز جباري، توجه التحالف السعودي الإماراتي نحو شرعنة إنقلاب جديد على الشرعية.

 

وقال جباري الذي وصل إلى مدينة مارب في تغريده بموقع “تويتر”: “‏شرعنة الانقلاب الثاني تتم على قدم وساق بواسطة التحالف الذي جاء لاستعادة الشرعية”.

 

جاءت تغريدة تعليقا على نسق سير المفاوضات غير المباشرة التي تجري حاليا في العاصمة السعودية بين الشرعية و”المجلس الانتقالي الجنوبي” المدعوم إماراتيا.

 

وأضاف نائب رئيس مجلس النواب عبدالعزيز جباري: “سوف يتم سحب البساط من تحت الشرعية المعترف بها دولياً دون أن تشعر وهي تصفق شكراً سلمان”.

 

مُبينا في هشتاق له ضمن التغريدة بأن السفير السعودي محمد آل جابر فرض رئيس الوزراء معين عبدالملك على رأس الحكومة الجديدة رغم معارضة الرئيس هادي.

 

ويُعد معين عبدالملك الوحش، أحد أهم وكلاء الإمارات والتي تحرص على فرضه رئيسا للحكومة المقبلة، المزمع تشكيلها مناصفة بين الشرعية و”الانتقالي الجنوبي”.

جباري غرد الخميس قائلا: إن ”فرض شخصية من قبل جهة غير يمنية يعني ان الشرعية بكل مكوناتها اصبحت لاحول لها ولا قوة وعلى الشعب اليمني ان يدرك هذه الحقيقة“.

 

وأضاف نائب رئيس البرلمان في تغريدة على حسابه بموقع “توتير” قائلا: إن ”‏المصلحة الوطنية تقتضي تكليف شخصية وطنية من إقليم حضرموت لتشكيل حكومة جديدة“.

جاءت التغريدة بعد انباء انسحاب جباري من اجتماعات الرياض وتفضيله البقاء في صف الشرعية وعدم الدخول في لجنة المفاوضات غير المباشرة بين الشرعية و”الانتقالي”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق