الرئيسيةملف اليمن

نجاة مستشار نائب رئيس الوزراء من محاولة اغتيال نفذها “الانتقالي”

نجاة مستشار نائب رئيس الوزراء من محاولة اغتيال نفذها “الانتقالي”

 

 

ملف الصحافة – خاص:

 

نجا مستشار نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، عبدالرحیم العولقي، من محاولة اغتيال في مديرية المحفد بمحافظة أبين، نفذتها مليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابعة للإمارات.

 

وقال مصدر أمني: إن “المستشار عبد الرحيم العولقي نجا باعجوبة الخميس من كمين غادر نصبته له مليشيا الانتقالي أثناء مرور سيارته في مديرية المحفد، حيث كان في طريقه إلى محافظة شبوة”.

 

مضيفا: “هذه العملية الغادرة جزء من الخروق التي تنفذها مليشيا الانتقالي لاتفاق وقف اطلاق النار في ابين بین حین واخرى، تسعى لتفجير الوضع عسكريا والتنصل من التزامات اتفاق الرياض”.

 

وأدان المجلس الأعلى للحراك الجنوبي محاولة الاغتيال، التي تعرض لها عبدالرحيم العولقي، الذي يشغل المستشار السياسي لرئيس المجلس في أبين، وهو في طريقه إلى شبوة، واصفاً إياها بـ “الآثمة”.

 

مجلس الحراك، قال في بلاغ صحفي: إن “العملية الجبانة الغادرة تأتي عقب توقف الحرب في أبين، وتكشف عن استمرار تداعياتها المؤسفة المؤلمة التي يتوجب التوقف عنها فوراً والتوجه بنوايا جنوبية صادقة لطي صفحتها”.

 

وطالب المجلس بـ “تنفيذ اتفاق الرياض وبشراكة جنوبية تُرسي أسس الوئام، ونحو عملية سياسية مستدامة في الجنوب، وتعزيز التصالح والتسامح، والمُضي حتى إنجاز أهداف الحراك الجنوبي العادلة والمشروعة” حدّ قوله.

 

يشار إلى أن المستشار العولقي كان دعا في فبراير الماضي، سكان المحافظات الجنوبية إلى “الاتحاد بوجه اطماع ابوظبي واجندتها” وإلى الثورة على ما وصفه بـ “الفساد الأخلاقي والمالي والديني والاجتماعي، الذي يمارسه موالون للإمارات”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق