الرئيسيةملف اليمن

العميد الشمساني يتسلم رسميا قيادة اللواء 35 مدرع في تعز

العميد الشمساني يتسلم رسميا قيادة اللواء 35 مدرع في تعز

 

 

ملف الصحافة – خاص:

 

تسلم العميد الركن عبد الرحمن ثابت الشمساني، اليوم السبت، قيادة اللواء 35 مدرع في تعز، رسميا، من قيادة السلطة المحلية ومحور تعز، بحضور محافظ تعز نبيل شمسان وقائد المحور اللواء خالد فاضل وقادة الألوية العسكرية في المحافظة.

 

وقال المركز الإعلامي لمحور تعز: إن “اللجنة الأمنية في المحافظة عقدت اجتماعا مع اللجنة المشكلة من وزير الدفاع محمد المقدشي للقيام بإجراء دور الاستلام والتسليم من أركان حرب اللواء 35 مدرع العقيد عبد الملك الأهدل للقائد الجديد العميد عبد الرحمن الشمساني”.

 

وفقا لما نشره المركز الاعلامي لمحور تعز على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” السبت، فإن “الاجتماع أقر استكمال اللجنة إجراءاتها في مقر قيادة اللواء 35 مدرع، جنوبي المحافظة”.

 

وأصدر رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، الجمعة، قراراً جمهورياً، قضى بتعيين العقيد الركن عبد الرحمن ثابت شمسان قائدا للواء 35 مدرع في تعز خلفاً للشهيد العميد عدنان الحمادي.

 

وقوبل قرار رئيس الجمهورية بتعيين العقيد الركن عبد الرحمن ثابت شمسان قائدا للواء 35 مدرع في تعز، وترقيته إلى رتبة عميد، بترحيب واسع من قيادات الجيش الوطني في محور تعز، واهالي محافظة تعز، ووجهائها ومشايخها وناشطيها على اختلاف اطيافهم.

 

المحلل العسكري علي الذهب، أشاد بقرار تعيين العميد عبدالرحمن الشمساني بوصفه “قائدا نزيها لم يخن أو يفرط”، حسب وصفه، وقال إنه “أحد خمسة ضباط شكلوا المجلس العسكري لتعز في 2015م بعد سقوط اللواء 35 مدرع بأيدي مليشيا الحوثي الانقلابية”.

 

ومن جانبه، قال رئيس مجلس إسناد ودعم الجيش الوطني والمقاومة في الشمايتين نشوان نعمان، في منشور بصفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” الجمعة: إن “العميد الشمساني قصة نضال تتجاوز كل القناعات والاختلافات، ولا يختلف عليه اثنان”.

 

نعمان أضاف: إن “العميد الركن عبد الرحمن الشمساني توأم النضال للواء الفقيد عدنان الحمادي، فقد تنقل معه من جبهة الضباب إلى نجد قسيم”. منوها بأن “الشمساني خاض معركة مصيرية في الكسار ضد الحوثيين وقدم شقيقه شهيدا دفاعا عن تعز والجمهورية”.

 

رئيس مجلس اسناد الجيش والمقاومة في الشمايتين أوضح أن “العميد الشمساني انتقل مع الحمادي ومجاميع من الأبطال إلى جبهة الصلو”. مضيفا: إن “قمم هيجة العبد شهدت ثبات الشمساني مع الحمادي في أحلك الظروف”. مؤكدا أن “العميد الشمساني أذهل بشجاعته كل رفاقه”.

 

واعتبر الصحفي ياسين العقلاني حملة إعلام طارق عفاش، التحريضية ضد الشمساني، رد فعل طبيعي، وقال في تغريدة على موقع “تويتر” الجمعة: إن “قرار تعيين العميد عبدالرحمن الشمساني قائدا للواء 35 مدرع سوف يزعج أدوات الإمارات الرخيصة” حسب وصفه.

 

من جهته علق الناشط علي المحيميد، على حملة اعلام طارق، قائلا: “بما أن قرار تعيين العميد عبدالرحمن الشمساني قائداً للواء 35 مدرع أوجع أدوات أبوظبي فحتما هو قرار صائب، هكذا هي المعادلة ببساطة، لا يمكن أن يجتمع الخير والصواب والإمارات في ذات الكفة”.

 

يُذكر أن اللواء 35 مدرع، كان تعرض لمحاولة ضم والحاق لقوات طارق عفاش في الساحل الغربي، عبر استقطاب ضباط وجنود فيه برواتب مغرية، لكن “تعيين العميد عبد الرحمن الشمساني كفيل بإعادة الامور إلى نصابها وقطع الطريق على الامارات” حسب مراقبين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: