الرئيسيةملف اليمن

الجيش يردع اعتداء جديدا لمسلحي مليشيا الامارات في التربة

الجيش يردع اعتداء جديدا لمسلحي مليشيا الامارات في التربة

 

 

ملف الصحافة – خاص:

 

ردع الجيش الوطني اعتداء جديدا لمليشيا الإمارات في مدينة التربة بمديرية الشمايتين جنوبي محافظة تعز، نفذته عناصر ما يسمى “كتائب أبي العباس”، المحسوبة على اللواء 35 مدرع، والموالية للإمارات.

 

وقالت مصادر محلية في مدينة التربة: إن “مجموعات مسلحة تابعة لكتائب أبي العباس المدعومة إمارتياً، نفذت، السبت، هجوما على مقر لقوات الشرطة العسكرية بالأسلحة الرشاشة في مدينة التربة بمديرية الشمايتيين”.

 

المصادر المحلية، أوضحت أن “الهجوم على مركز الشرطة العسكرية التابعة للجيش الوطني في التربه، قاده مروان البرح الذي يقود موقع بيحان العسكري التابع لكتائب الشيخ السلفي عادل فارع المكنى بأبي العباس، الموالية للإمارات”.

 

من جهتها، قالت الشرطة العسكرية في تعز، في بيان مقتضب: إن “الهجوم نفذ بقيادة خارجين عن القانون ومطلوبين بقضايا أمنية”. منوهة بأن افراد مركز الشرطة العسكرية في التربة تعاملوا بحزم مع الهجوم وردعته”.

 

حسب المصادر المحلية في مدينة التربة فإن “الهجوم يأتي كمحاولة لتفجير الوضع في مدينة التُربة، واعاقة المتمردين الموالين للإمارات المحسوبين على اللواء 35 مدرع، تنفيذ قرار رئيس الجمهورية تعيين قائد للواء”.

 

وسلمت قيادة السلطة المحلية في تعز ممثلة بالمحافظ نبيل شمسان، وقيادة المحور ممثلة باللواء خالد فاضل، السبت قيادة اللواء 35 مدرع للقائد الجديد العميد الركن عبدالرحمن الشمساني، بحضور قادة ألوية المحور.

 

يُذكر أن اللواء 35 مدرع، كان تعرض لمحاولة ضم والحاق لقوات طارق عفاش في الساحل الغربي، عبر استقطاب ضباط وجنود فيه برواتب مغرية، ضمن مساعي الامارات لاسقاط تعز، واعلان حكم ذاتي على غرار عدن وسقطرى.

 

لكن “تعيين العميد عبد الرحمن الشمساني كفيل بإعادة الامور إلى نصابها وقطع الطريق على الامارات” حسب مراقبين، أكدوا أن الجيش الوطني يثق في قدرات وخبرات العميد الركن الشمساني وحنكته المجربة في قيادة اللواء 17 مشاه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: