الرئيسيةملف اليمن

احتجاجات شعبية اليوم ترفض استحواذ طارق على امن الخوخة

احتجاجات شعبية اليوم ترفض استحواذ طارق على امن الخوخة

 

 

ملف الصحافة – خاص:

 

تشهد مدينة الخوخة اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية كبرى لأبناء تهامة، على محاولات قائد ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” الاستيلاء على إدارة أمن المديرية، بالقوة، والحاقها بنطاق نفوذه في الساحل الغربي.

 

وقالت مصادر محلية في مديرية الخوخة: إن “اهالي الخوخة، خاصة، وتهامة عامة، يرفضون وصاية طارق عفاش على تهامة ومدنها، ولن يخضعوا له مهما حاول السيطرة على ادوات الامن ومكاتب الوزارات والسلطة المحلية”.

 

المصادر أوضحت أن “أهالي الخوخة قرروا تنظيم وقفة احتجاجية على محاولات طارق عفاش الاستيلاء على إدارة أمن المديرية، وتوظيفها لصالح بطشه بأهالي تهامة واعتقال من يشاء ومن يرفض الخضوع والاذعان له”.

 

ويسعى طارق عفاش إلى استكمال مد نفوذه في كامل الساحل الغربي إلى اقصاء المقاومة التهامية من مرافق الدولة والسلطة المحلية والمكاتب التنفيذية، بما فيها مرافق الامن، بدعوى تسليم إدارة امن الخوخة إلى وزارة الداخلية.

 

مصادر محلية في الخوخة، أكدت أن “طارق عفاش يتشدق بحيلة جديدة لتعطيل عمل شرطة المخا في اثبات جرائم قواته، بزعم تسليم مبنى شرطة مديرية الخوخة إلى الإدار العامة لشرطة محافظة الحديدة، ووزارة الداخلية”.

 

وقالت: ” طارق لا يعترف بالشرعية ولا بالحكومة، ويتمرد عليها ولا يمتثل لقراراتها، ويتصرف كحاكم عسكري مطلق للساحل الغربي ومدنه، يعين ويقيل من يشاء، ويعتقل ويقتل من يشاء، وهذا الوضع لن يستمر مهما كان الثمن”.

وكانت المقاومة التهامية وابناء تهامة والسلطة المحلية في الخوخة، منعوا الجمعة، أطقما ومدرعات تابعة لقوات طارق عفاش من اقتحام مبنى إدارة أمن الخوخة، رافضة محاولات الاستحواذ عليها، وتعطيل تحقيقاتها في جرائم خلايا طارق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق