الرئيسيةملف اليمن

الخوخة تنتفض اليوم بوجه طارق وسعيه لضم شرطتها لنفوذه

الخوخة تنتفض اليوم بوجه طارق وسعيه لضم شرطتها لنفوذه

 

 

ملف الصحافة – خاص:

 

يواصل ناشطون تهاميون على مواقع التواصل الاجتماعي التحشيد لهبة احتجاجية، اليوم الاثنين، على محاولات قائد ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” الاستيلاء على إدارة أمن المديرية، بالقوة، والحاقها بنطاق نفوذه في الساحل الغربي.

 

وشدد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر” على أن “استيلاء طارق عفاش على إدارة امن الخوخة يعني تسليم رقابهم وظهورهم لجلاديه من المتنفذين وجباة الاتاوات والباسطين على الاراضي، وتحويلهم إلى عبيد”.

 

الناشطون التهاميون أكدوا أنهم “اصحاب الارض والقرار لنا وحدنا، وليس لوافد علينا بدعم خارجي لاحتلال تهامة وساحلها”. مضيفين في منشورات تحشيدية: “لتكن كلمتنا واحدة .. لا للوصاية والهيمنة على تهامة، لا للتبعية والاخضاع”.

 

وقالت مصادر محلية في مديرية الخوخة: إن “أهالي الخوخة قرروا تنظيم وقفة احتجاجية على محاولات طارق عفاش الاستيلاء على إدارة أمن المديرية، وتوظيفها لصالح بطشه بأهالي تهامة واعتقال من يشاء ومن يرفض الخضوع والاذعان له”.

 

المصادر المحلي أكدت : إن “اهالي الخوخة، خاصة، وتهامة عامة، يرفضون وصاية طارق عفاش على تهامة ومدنها، ولن يخضعوا له مهما حاول السيطرة على ادوات الامن ومكاتب الوزارات والسلطة المحلية، وسيطردون أي قوات له”.

 

ويسعى طارق عفاش إلى استكمال مد نفوذه في كامل الساحل الغربي إلى اقصاء المقاومة التهامية من مرافق الدولة والسلطة المحلية والمكاتب التنفيذية، بما فيها مرافق الامن، بدعوى تسليم إدارة امن الخوخة إلى وزارة الداخلية.

 

مصادر محلية في الخوخة، أكدت أن “طارق عفاش يتشدق بحيلة جديدة لتعطيل عمل شرطة المخا في اثبات جرائم قواته، بزعم تسليم مبنى شرطة مديرية الخوخة إلى الإدار العامة لشرطة محافظة الحديدة، ووزارة الداخلية”.

 

وقالت: ” طارق لا يعترف بالشرعية ولا بالحكومة، ويتمرد عليها ولا يمتثل لقراراتها، ويتصرف كحاكم عسكري مطلق للساحل الغربي ومدنه، يعين ويقيل من يشاء، ويعتقل ويقتل من يشاء، وهذا الوضع لن يستمر مهما كان الثمن”.

وكانت المقاومة التهامية وابناء تهامة والسلطة المحلية في الخوخة، منعوا الجمعة، أطقما ومدرعات تابعة لقوات طارق عفاش من اقتحام مبنى إدارة أمن الخوخة، رافضة محاولات الاستحواذ عليها، وتعطيل تحقيقاتها في جرائم خلايا طارق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق