الرئيسيةملف اليمن

الثاني “عمالقة” يواصل التمرد على الامارات في الضالع ولحج

الثاني “عمالقة” يواصل التمرد على الامارات في الضالع ولحج

 

 

ملف الصحافة – متابعة خاصة:

 

يواصل قائد اللواء الثاني “عمالقة جنوبية” المتمرد على الامارات، العميد حمدي شكري، تعزيز انتشار مسلحيه مسنودين بقبائل الصبيحة في الضالع ولحج بمواجهة قوات قائد المنطقة العسكرية الرابعة، قائد اللواء الثاني حزم اللواء فضل حسن، المسنود من “الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات.

 

وقالت مصادر محلية في الضالع، اليوم الخميس: إن “مناوشات واشتباكات متقطعة وقعت اليوم بين الجانبين على خلفية محاولة قوات العميد حمدي شكري السيطره على المواقع المطله على خط عدن الضالع”.

 

المصادر أوضحت أن “الاشتباكات بين الجانبين اليوم الخميس أسفرت عن سقوط قتيل من قوات فضل حسن وجريحين من قوات حمدي شكري”. منوهة بأن الاخير “يواصل حشد التعزيزات إلى الضالع ولحج”.

 

مضيفة: إن العميد حمدي شكري المتمرد على الامارات “يواصل حشد تعزيزات مسلحين من قبائل الصبيحة إلى الضالع وفي الوقت نفسه إلى منطقة الكسارة لمساندة قواته في محور العند، بمحافظة لحج”.

 

واندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات كل من فضل حسن وحمدي شكري، الاسبوع الماضي إثر محاولة شكري السيطرة على تباب اسفل جبل منيف المطل على قاعدة العند الجوية، وأجبرته على الانسحاب.

 

يشار إلى أن قائد اللواء ثاني “عمالقة جنوبية” العميد حمدي شكري تمرد على الامارات إثر سعيها لتفكيك الوية العمالقة وتصفية قياداتها عبر وكيلها في الساحل الغربي طارق عفاش، وسبق أن حاولت أبوظبي تصفيته في مارس الماضي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: