الرئيسيةملف اليمن

الجيش يصد أول هجوم لمليشيا طارق في التربة ويكبده قتلى وجرحى

الجيش يصد أول هجوم لمليشيا طارق في التربة ويكبده قتلى وجرحى

 

 

ملف الصحافة – خاص:

 

تصدت قوات الجيش الوطني ليل السبت، لهجوم نفذته مليشيا الامارات في مدينة التربة، بأطقم عسكرية تابعة لكتائب ابو العباس وقوات طارق عفاش، على منزل قائد الكتيبة الأولى في اللواء الرابع مشاه جبلي، وقائد المقاومة في الحجرية.

 

وقالت مصادر عسكرية ميدانية: إن منزل قائد الكتيبة الأولى في اللواء الرابع العقيد عبده نعمان الزريقي تعرض لهجوم نفذته أطقم عسكرية تابعة لكتائب ابو العباس وقوات طارق عفاش، المدعومة من الامارات.

 

مضيفة: وصلت اطقم مليشيا الامارات إلى سوق الزنقل ليل السبت، وحاصرت منزل العقيد الزريقي، وباشرت على الفور اطلاق النار عليه، لكن حراسة المنزل تصدت لهم واجبرتهم على التراجع إلى مدخل ذبحان.

 

وتابعت: “الاشتباكات أسفرت عن مقتل أحد المهاجمين ويدعى حبيب الذبحاني، بالاضافة إلى مقتل جندي من حراسة المنزل وإصابة اثنين آخرين من المهاجمين، بينهم نجل الشيخ المتحوث عبدالرقيب الصلوي”.

 

وفقا للمصادر، فإن “الشيخ عبد الرقيب الصلوي سلم مديرية الصلو للحوثيين عام 2017م، لكن نجله المصاب يوالي الامارات، وقد اصيب في الاشتباكات اثنان من جنود حراسة منزل العقيد عبده نعمان الزريقي”.

 

وأضافت: “بعد أن فشلت المليشيات في اقتحام منزل الزريقي قامت مليشيا طارق عفاش وأبو العباس المتواجدة في جبل بيحان بالقصف المدفعي على منزل الزريقي ومحافظ تعز نبيل شمسان ومنازل المواطنين في التربة”.

 

تأتي هذه المستجدات بعد استحداث مليشيا الامارات نقطة عسكرية امام المعهد المهني وفرع جامعة تعز في منطقة صيرة بمدينة التربة، وبعد ساعات على فشل مسيرة تمرد على قرار رئيس الجمهورية بتعيين قائد للواء 35.

 

ودعا حزبا المؤتمر الشعبي والتنظيم الناصري في تعز، وكتائب العقيد عادل فارع المكنى (ابو العباس) وقوات طارق عفاش حشدوا لمسيرة بتمويل من الامارات للتمرد على قرار تعيين قائد للواء 35 مدرع في تعز.

 

يذكر أن مدينة التربة في مديرية الشمايتين تشهد توترا جراء انتشار عناصر تتبع طارق عفاش المدعوم إماراتيا ومسلحين يتبعون كتائب ابو العباس المصنف على لائحة قوائم الإرهاب، في ظل مساعٍ إماراتية لإسقاط الشرعية في محافظة تعز.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق