الرئيسيةملف اليمن

“الانتقالي” يدبلج صور مسيرة المكلا وينهب مخصصاتها

“الانتقالي” يدبلج صور مسيرة المكلا وينهب مخصصاتها

 

 

ملف الصحافة – خاص :

كشفت مسيرة “الانتقالي الجنوبي” في مدينة المكلا عن تراجع أعداد المغرر بهم وانحسار اتباع المجلس وعن فساد قيادته في توزيع المبالغ الضخمة المخصصة لحشد المشاركين في المسيرة.

 

وفي الوقت الذي قدمت الإمارات مبالغ مالية كبيرة لدعم المظاهرة التي حشد لها “الانتقالي” طوال اسبوع، واقيمت السبت في مدينة المكلا؛ استحوذت قياداته على مبالغ مالية كبيرة.

 

بجانب هذه الفضيحة كما يصفها مراقبون، كشفت قناة “الجزيرة” وصحفي جنوبي عن فضيحة أخلاقية، تتهم “الانتقالي الجنوبي” بدبلجة صور المظاهرة التي دعا خلالها لإدارته الذاتية بحضرموت.

 

وعرضت “الجزيرة” مشاهد للفعالية القديمة عام 2014م، وما عرضته وسائل إعلام الانتقالي، ما أظهر تطابقهما باستثناء مؤثرات صوتية لهتافات مؤيدة للمجلس اضيفت إلى المشاهد القديمة.

 

من جانبه أكد الصحفي اليمني البارز فتحي بن لزرق إن الصور ومقاطع الفيديو التي نشرها “الانتقالي” لمسيرة المكلا في حضرموت، مدبلجة من صور قديمة لتظاهرات سابقة حشد لها المجلس.

 

ابن لزرق” قال في تغريدة على “تويتر”، الاحد: “إن لجوء وسائل الإعلام التابعة للانتقالي إلى دبلجة مقاطع الفيديو والصور عن فعالية المكلا أمس دليل واضح وجلي على إنحسار شعبية هذا المكون”.

 

وأضاف: “أكثر من 12 عام قضاها الحراك الجنوبي في الساحات لم يحتاج قط لدبلجة صورة واحدة أو تزييف مقطع فيديو”. مؤكدا: أن “من يخون الأرض وأهلها لن ينجده التزييف فالناس أوعى”.

 

وكان المجلس الانتقالي نشر يوم أمس صورا ومقاطع فيديو على أنها لمسيرته التي حشد لها في المكلا، وتظهر حشودا كبيرة تؤكد شعبيته، لكن ناشطون كشفوا ان الصور مدبلجة من مسيرات سابقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق