الرئيسيةملف اليمن

تركيا تكشف حقيقة تواجد قواتها في باب المندب

تركيا تكشف حقيقة تواجد قواتها في باب المندب

 

 

 

ملف الصحافة – متابعة خاصة:

 

كشفت وزارة الدفاع عن حقيقة تواجد قوات تركية في خليج عدن وباب المندب، وانها تتجاوز التهويل الاعلامي السعودي والاماراتي، الساعي لتوظيف حدث اعتيادي روتيني في تصفية حساباتهما الاقليمية.

 

وقالت الوزارة أن تركيا تترأس من جديد، قيادة قوات المهام المشتركة “CTF-151” لمكافحة القرصنة في خليج عدن وقبالة سواحل الصومال في المحيط الهندي. للفترة من 25 يونيو حتى 10 ديسمبر 2020م.

 

قوات المهام المشتركة تضم 13 عنصرا من الولايات المتحدة والبرازيل والبحرين وبريطانيا واليابان وكوريا الجنوبية والكويت وباكستان وسلطنة عُمان، حسب بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية.

 

وأوضح بيان وزارة الدفاع التركية، السبت، أن “البحرية التركية سترسل فرقاطة إلى خليج عدن في سبتمبر المقبل، لتعزيز قواتها البحرية المشاركة في المقام المشتركة الدولية منذ فبراير 2009م”.

 

يشار إلى أنه سبق لتركيا أن ترأست 5 مرات، قيادة قوات المهام المشتركة الدولية، التي يرمز لها برمز (CTF-151)، وتعتبر تحالفا دوليا متعدد الجنسيات تأسس في فبراير 2002.

 

ويهدف تحالف (CTF-151) إلى تعزيز الأمن، بمكافحة القرصنة والإرهاب في مياه الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، وتشمل البحر الأحمر، والخليج العربي، وخليج عدن، وبحر العرب والمحيط الهندي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق