الرئيسيةملف اليمن

قائد المقاومة في الحجرية يطلق دعوة هامة

قائد المقاومة في الحجرية يطلق دعوة هامة

 

 

ملف الصحافة – خاص:

 

أطلق قائد المقاومة في الحجرية بمحافظة تعز، قائد الكتيبة الأولى في اللواء الرابع مشاة جبلي العقيد عبده نعمان الزريقي، دعوة هامة حيال ما تشهده مديريات الحجرية ومدينة التربة من تحركات وتوتر.

 

وأكد العقيد عبده الزريقي إن “الجيش في الحجرية لا يسعى إلى الفتنة ويركز جهوده في سبيل استعادة الدولة ومحاربة الانقلابيين الحوثيين”، وأن “اللواء الرابع لن يكون طرفاً لإقلاق السكينة في مدينة التربة”.

 

وقال في بيان صحفي: إن “كل من يحاول تشويه صورته وصورة الجيش والأمن في التربة سيفشل”. مؤكداً أن “الجيش الوطني سيقوم بتفويت الفرصة على القوى التي وصفها بالانتهازية في الحجرية”.

 

داعيا إلى تجنيب التربة وريف تعز الجنوبي (الحجرية) الفتن والاقتتال، بقوله: “سنكون مع أي اتفاق يفضي لإعادة الهدوء إلى مدينة التربة والحجرية بشكل عام وسنكون من المدافعين لتنفيذه دون أي شروط”.

 

لكن قائد المقاومة في الحجرية والكتيبة الاولى في اللواء الرابع مشاه جبلي، دعا إلى “القضاء على كافة أشكال الانقلاب والفوضى، وضرورة تعزيز حضور الدولة وتفويت الفرصة على المتربصين”.

 

واستنكر العقيد عبده الزريقي المحاولات التي لجأت إليها بعض العناصر لدق إسفي التنازع بين قوات الأمن والجيش الحاضرة في التربة ومناطق الحجرية. نافيا امتلاكه أي حساب في موقع “تويتر”.

 

وقال: إنه لا يمتلك أي حساب في موقع “تويتر”. متهماً من سماهم “الرخيصين بإنشاء حساب باسمه ونسب أقاويل باطلة لشخصه” ومنها ما نسبه له بشأن قوات الامن الخاصة، التي أكد تقديره لها ولقائدها.

 

وشهدت مناطق الحجرية في الاسبوعين الاخيرين توترا عسكريا جراء تمرد بعض الموالين للإمارات من ضباط اللواء 35 مدرع على قرار رئيس الجمهورية بتعيين العميد عبد الرحمن الشمساني قائد للواء 35 مدرع.

 

يذكر أن الامارات تسعى لاستكمال بسط نفوذها على كامل الساحل الغربي لليمن، عبر الدفع بأدواتها ممثلة بقوات طارق عفاش وكتائب أبو العباس، لاجتياح الحجرية والتربة تمهيدا لإسقاط تعز بالكامل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق