الرئيسيةملف اليمن

قائد إمداد قوات طارق يقع في أسر إحدى قبائل تعز

قائد إمداد قوات طارق يقع في أسر إحدى قبائل تعز

 

 

ملف الصحافة – خاص:

 

وقع القائد العام للإمداد والتسليح في قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش في الساحل الغربي بدعم اماراتي، في أسر إحدى قبائل محافظة تعز.

 

وأعلنت قبيلة بني علي الحاج السبئي في مديرية المسراخ، وسط تعز، السبت “اعتقال القائد العام للإمداد والتسليح بمليشيات طارق صالح المدعوم من قبل الإمارات في الساحل الغربي”.

 

القبيلة قالت في بيان لها لوسائل الإعلام: “إن عملية اعتقال قائد الإمداد والتسليح بمليشيات طارق صالح بشير المقبلي، تأتي بهدف الضغط على طارق صالح للإفراج عن أحد مشايخ القبيلة”.

 

مضيفة: “لقد اختطفت مليشيات طارق صالح الشيخ توفيق عبدالرحمن السبئي قبل ثمانية أشهر، ونفذت القبيلة وساطات كبيرة للإفراج عنه دون جدوى، فكانت هذه الخطوة بهدف الضغط”.

 

وتوعدت قبيلة السبئي بـ “اتخاذ إجراءات تصعيدية أخرى ما لم يستجب طارق صالح لمطالبها في الإفراج عن الشيخ توفيق السبئي”. في إشارة إلى اعتقال المزيد من ضباط طارق ومهاجمة قواته.

 

تأتي هذه الواقعة، بالتزامن مع استمرار قبائل الصبيحة في لحج باحتجاز 9 من منتسبي قوات طارق عفاش، ردا على اختطافها في المخا اثنين من قبيلة كعللة التابعة للصبيحة، واتهامهما بالتجسس.

 

وطاول استبداد طارق الذي يتصرف كحاكم عسكري مطلق للساحل الغربي لليمن بتفويض اماراتي، معظم المدن التي تسيطر عليها قواته، وتمتلئ معتقلاته السرية بالمئات من المناهضين له.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: