الرئيسيةملف اليمن

ناشطو حضرموت يصفون سياسي “الانتقالي” بأنهم اقزام

ناشطو حضرموت يصفون سياسي “الانتقالي” بأنهم اقزام

 

 

ملف الصحافة – خاص:

رد سياسيون وناشطون من ابناء محافظة حضرموت، على الحملات التحريضية التي يشنها سياسيو وناشطو المجلس الانتقالي الجنوبي، ضد قوى حضرموت ورجال اعمالها المؤثرين.

 

وأدان قطاع واسع من ابناء حضرموت على مواقع التواصل الاجتماعي، الحملة التحريضية ضد رجال الأموال الحضارم واتهام “الانتقالي” لهم بالوقوف وراء المطالبة بموقف مستقل لحضرموت.

 

تحريض قيادات الانتقالي وسياسييه وناشطيه، جاء عقب مطالبت القوى السياسية والقبلية في حضرموت بتمثيل مستقل لحضرموت في مشاورات الرياض، ورفض تمثيل الانتقالي لجنوب اليمن.

 

ورد نائب رئيس برلمان هادي المهندس محسن باصرة، على حملة تحريض الانتقالي ضد سياسي وتجار حضرموت، بقوله: إن “رجل الأعمال بقشان قدم وبذل مالم تقدمه ميزانية الدولة”.

 

نشطاء حضرموت تداولوا على مواقع التواصل رسالة وجهها الحكم أنور بن خالد بن ثابت النهدي للشيخ عبدالله بقشان بعد هجوم الانتقالي عليه، يطري فيها على بقشان ويرد على الانتقالي.

 

وقال فيها: “شهادة لله لم التق بك ولم تجمعني بك مناسبة ولكن أفعالك تسبق أقوالك قد سبقك والدك وجدك هم من وضعوا حجر الزاوية الذي تسير عليه، كانوا الملجأ بعد الله لكل من تقطعت بهم السبل”.

 

من جانبه، خاطب الناشط عبد السلام باتيس في منشور على صفحته بموقع “فيس بوك” الأحد، قائلا: “توقف يا انتقالي فأنت لم تهاجم شخص رجل الأعمال عبدالله بقشان، إنما تهاجم كل حضرموت”.

 

باتيس أشار إلى أن “حضرموت بساحلها وواديها كلها بقشان، لا يوجد موضع شبر في حضرموت إلا وفيه بصمة له”. مضيفا في تقريع الانتقالي: “من أنتم يا أقزام لتتطاولون على رؤوس حضرموت”.

 

وتابع: إن حضرموت “لو حسبنا تاريخ نخله من نخل إحدى قراها لوجدناها أقدم تاريخا من دولتكم المزعومة”. مختتما منشوره بتأكيد “عدم السماح لعيال اليوم أن ينالوا من الشيخ عبدالله بقشان”.

 

بدوره، اعتبر أنور الشبيبي ردة فعل الحضارم للدفاع عن الشيخ بقشان “تثلج صدر كل من يثني على فعل الخير ويعتز ويفخر بالبطولات التي يقدمها الخيرين في العالم أيًا كان جنسه”.

 

وتابع في منشور على صفحته بموقع “فيس بوك” الأحد، قائلا: “المتطاول على الخيرين اثبت لنا أن محبة الله تتمثل في حب الناس فهنيئا لك يا رجل الخير كل هذا وما عند الله أكبر”.

 

في السياق، نوه المهندس عبدالله أحمد بقشان بأن “بقشان ابتعث حتى نهاية عام 2019م عدد 5170 طالب وطالبة لنيل البكالوريوس والماجستير والدكتوراة في مختلف التخصصات العلمية”.

 

وهاجم نائب رئيس الانتقالي هاني بن بريك مطالبة قوى حضرموت السياسية والقبلية بتمثيل مستقل في مشاورات الرياض، معتبرا أن “كل من يعمل ضد الانتقالي يخدم اجندات خارجية ضد الوطن”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق