الرئيسيةملف اليمن

عاجل .. قرارات جمهورية بتعيين محافظ ومدير امن لعدن (الاسماء)

عاجل .. قرارات جمهورية بتعيين محافظ ومدير امن لعدن (الاسماء)

 

 

ملف الصحافة – خاص:

 

اصدر رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي قبل قليل قرارات جمهورية تنفيذية لاتفاق الرياض الموقع بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، برعاية سعودية، نهاية نوفمبر الماضي.

 

وقضت القرارات الجمهورية الصادرة -حسبما بثت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، بتعيين أحمد حامد لملس محافظا لعدن و محمد احمد الحامدي مديرا عاما لشرطة محافظة عدن.

 

وفقا لقناة “الحدث” السعودية، فقد أعلن التحالف العربي قبل قليل عن “آلية تنفيذ اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي”. قضت بخروج القوات العسكرية من عدن.

 

وقالت قناة الحدث السعودية أن آلية تنفيذ اتفاق الرياض تتضمن خروج القوات العسكرية من عدن، وفصل قوات الحكومة والانتقالي في أبين. ما يعني تأجيل تنفيذ الملحق العسكري لاتفاق الرياض.

 

وتشهد العاصمة السعودية الرياض منذ نحو شهر مشاورات سياسية مكثفة بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي لتنفيذ اتفاق الرياض، المتضمن تشكيل حكومة جديدة، يشارك فيها الانتقالي.

 

ويتوقع أن يتبع هذه القرارات قرار رئيس الجمهورية بتسمية رئيس وزراء وتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة، التي تحدثت مصادر سياسية يمنية في الرياض عن التوصل لتفاهمات بشأن توزيع حقائبها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق