الرئيسيةملف اليمن

الرئيس هادي يكشف الهدف من الاسراع بتنفيذ اتفاق الرياض

الرئيس هادي يكشف الهدف من الاسراع بتنفيذ اتفاق الرياض

 

 

ملف الصحافة – خاص:

 

كشف الرئيس هادي عن الهدف من الإسراع في تنفيذ اتفاق الرياض، وقال إنه “سيسهم في توحيد الصف الوطني وتوحيد الجهود” لأهداف تتجاوز “استعادة مؤسسات الدولة لفاعليتها في تقديم المهام المناطة بها”.

 

وقال: إن “المرحلة تتطلب من كل المُخلصين إعلاء المصلحة العامة للوطن بعيدا عن الحسابات الضيقة وتكثيف الجهود من أجل تخفيف معاناة الشعب، والاتجاه نحو الهدف الأساسي في تحرير الوطن من مليشيات التمرد والانقلاب الحوثي”.

 

مؤكدا وفقا لوكالة الانباء الرسمية، خلال لقاءه الاربعاء مع رئيس الحكومة الجديدة معين عبد الملك “جسامة المرحلة وما تطلبه من عمل وتظافر للجهود مع أعضاء حكومته للعبور بالوطن الى مرافئ الأمن والاستقرار والسلام”.

 

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك في أول تعليق له، عن “شكره للرئيس هادي لتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة، في هذا الظرف الدقيق الذي يحتم توحيد الجهود لاستكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب”.

 

وأكد معين أنه “سيكون وحكومته عند ثقة رئيس الجمهورية وتنفيذا لمشروع بناء الدولة الاتحادية الجديدة التي يطمح أن يعيش في كنفها الشعب اليمني بأمن وامان واستقرار”. حسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية (سبأ).

وأصدر رئيس الجمهورية قرارات جمهورية، الاربعاء، قضت بتكليف معين عبدالملك بتشكيل الحكومة الجديدة مع استمرار الحكومة الحالية بتصريف الاعمال، وتعيين احمد حامد لملس محافظا لعدن، والعميد احمد الحمادي مديرا لأمن عدن.

يذكر أن السعودية أعلنت، فجر الاربعاء، آلية لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض، تضمنت تعيين محافظ ومدير امن لعدن، واخلائها من القوات العسكرية، وتكليف معين عبدالملك بتشكيل الحكومة الجديدة مناصفة بين الشمال والجنوب خلال 30 يوما.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: