الرئيسيةملف اليمن

بريطانيا وغريفيث يعلقان على آلية تنفيذ اتفاق الرياض

بريطانيا وغريفيث يعلقان على آلية تنفيذ اتفاق الرياض

 

 

ملف الصحافة – خاص:

 

علق المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفث، ووزير الخارجية البريطاني على إعلان السعودية آلية لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية وما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات.

 

واتفق غريفيث مع موقف بلاده، الذي اعلنته وزارة الخارجية البريطانية، بشأن باتفاق الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي على تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، الموقع نهاية نوفمبر 2019م.

 

المبعوث غريفث قال في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” الاربعاء: إن “الاتفاق يمثل خطوة مهمة على طريق حل النزاع في اليمن بشكل سلمي من خلال عملية سياسية بقيادة أممية”.

 

ويتطابق هذا الموقف حرفيا، مع ما أعلنه وزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب، الاربعاء، بوصفه الاتفاق الخطوة الاولى على طريق انهاء الازمة اليمنية واحلال السلام في اليمن”.

 

الوزير البريطاني دومينيك راب، اعلن ترحيب بلاده بالآلية السعودية، وقال، في تغريدة بموقع “تويتر” الاربعاء: “اتفاق الرياض خطوة رئيسية نحو حل سلمي مستدام للصراع اليمني”.

 

مضيفا: “الإعلان عن آلية تسريع تنفيذ هذا الاتفاق يمثل تقدماً مهماً في الملف اليمني، وأشجع جميع الأطراف اليمنية على مواصلة هذه الروح التفاوضية”. ما يعكس الانحياز البريطاني للانتقالي.

 

يذكر أن السعودية أعلنت، فجر الاربعاء، آلية لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض، تضمنت تعيين محافظ ومدير امن لعدن، واخلائها من القوات العسكرية، وتكليف معين عبدالملك بتشكيل الحكومة الجديدة خلال 30 يوما.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: