الرئيسيةملف اليمن

جباري يبدي تشاؤمه بشآن الآلية السعودية لتنفيذ اتفاق الرياض

جباري يبدي تشاؤمه بشآن الآلية السعودية لتنفيذ اتفاق الرياض

 

 

ملف الصحافة – خاص:

 

أبدى مستشار رئيس الجمهورية نائب رئيس البرلمان عبد العزيز جباري تشاؤمه بشأن الآلية السعودية لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية وما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي”.

 

وقال جباري في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” الاربعاء: إن “تجربتنا مع الأشقاء لا تدعو للتفاؤل”، في إشارة إلى السعودية والإمارات اللتين تقودان تحالف الحرب في اليمن.

 

جباري لم يكتف بإظهار تشاؤمه بل دعا في تغريدته اليمنيين إلى عدم التفاؤل بخصوص تنفيذ اتفاق الرياض وتشكيل الحكومة الجديدة. مؤكدا أن “مستقبل اليمن مع الأشقاء محفوف بالمخاطر”.

 

تأتي تغريدة عبد العزيز جباري ردا على نظيره المستشار الرئاسي عبد الملك المخلافي الذي قال: إن “تنفيذ اتفاق الرياض وتشكيل حكومة جديدة من شأنها فتح علاقة جديدة بين الشرعية والتحالف”.

 

وخاطب المستشار الرئاسي جباري الامين العام للتنظيم الناصري سابقا، ووزير خارجية هادي السابق عبد الملك المخلافي، قائلا: “لا تتفاءل كثيراً يا عزيزي.. فتجربتنا مع الأشقاء تجربة لا تدعو للتفاؤل”.

 

يذكر أن السعودية أعلنت، فجر الاربعاء، آلية لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض، تضمنت تعيين محافظ ومدير امن لعدن، واخلائها من القوات العسكرية، وتكليف معين عبدالملك بتشكيل الحكومة الجديدة خلال 30 يوما.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: