الرئيسيةملف اليمن

ارتفاع غير مسبوق لمياه سد مارب ينذر بكارثة انهياره

ارتفاع غير مسبوق لمياه سد مارب ينذر بكارثة انهياره

 

 

ملف الصحافة – متابعة خاصة:

 

حذرت مصادر محلية في محافظة مارب، من ارتفاع غير مسبوق لمنسوب المياه في سد مارب، ينذر بانهيار السد في حال لم يجر سريعا فتح محابس السد وتفريغ مياهه تدريجيا قبل وقوع الكارثة” حسب تعبيرها.

 

وقالت ما يسمى “قيادة السلطة المحلية لمحافظة مارب” المعينة من جماعة الحوثي في بيان لها: إن “منسوب المياه في سد مأرب ارتفع إلى مستويات قياسية تنذر بالخطر نتيجة لتدفق السيول”.

 

البيان الذي نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الخاضعة للحوثيين في صنعاء، زعم أن السلطة المحلية لمحافظة مارب التابعة للحكومة الشرعية “ترفض فتح محابس السد وتفريغ كميات من المياه بالتدريج”.

 

وعرض البيان “إرسال فرق ميدانية ومهندسين مختصين من صنعاء، للنزول إلى موقع السد وتقييم الوضع واتخاذ الحلول والمعالجات المناسبة بما يضمن سلامة المواطنين ومزارعهم والإستفادة من كميات المياه في ري الأراضي الزراعية”.

 

من جهتها، لم تصدر السلطة المحلية لمحافظة مارب، التابعة للشرعية، اي تعليق، ولم يتسن لنا التحقق من صحة مزاعم البيان وتحذيراته، من مصدر حكومي في قيادة محافظة مارب، الشرعية.

 

يشار إلى أن محافظة مارب تشهد معارك عنيفة تخوضها قوات الجيش الوطني ضد زحوفات كثيفة وانتحارية تواصل جماعة الحوثي الانقلابية شنها في عدة جبهات، سعيا منها لاقتحام مدينة مارب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: