الرئيسيةملف اليمن

توظيف نساء الجوف عاملات نظافة في مارب

توظيف نساء الجوف عاملات نظافة في مارب

 

 

ملف الصحافة – متابعات:

وظفت منظمة دولية عاملة في اليمن 350 من النازحين والنازحات من محافظة الجوف، عمال نظافة في محافظة مارب، مقابل الحصول على الغذاء، وضمن ما يسمى “برنامج النقد مقابل العمل”.

 

وقالت منظمة الهجرة الدولية: إنها “وظفت 350 نازحا من النازحين وأبناء المجتمع المحلي في مديريتي مأرب الوادي والمدينة في حملة تنظيف لإزالة الركام والنفايات خلال الشهر الماضي”.

 

المنظمة ذكرت في بيان لها، الخميس: إن النازحين الذين جرى توظيفهم عملوا في مهمة إزالة الأشجار المتساقطة من الطرق، وتصفية قنوات الري المسدودة ورفع النفايات التي تراكمت بفعل الأمطار والسيول”.

 

وأضافت: إن “350 مشاركاً – أكثر من 30 في المئة منهم من النساء- قاموا بإزالة 54 طناً من النفايات والحطام في مديريتي مأرب الوادي ومدينة مارب” المركز الاداري للمحافظة.

 

منظمة الهجرة الدولية، زعمت في بيانها أن “البرنامج الذي نفذته ساهم في تحسين العلاقات بين النازحين والمجتمعات المستضيفة في مأرب”. في إشارة إلى جفاء اهالي مارب حيال النازحين.

 

مضيفة: إنها “رفعت مستوى المساعدات خلال أزمة النزوح الأخيرة في يناير 2020 التي حدثت بعد سيطرة الحوثيين على الجوف، وأدت إلى نزوح اكثر من 60 ألف إلى مارب ومحيطها”.

 

وبحسب البيان فإن “الهجرة الدولية قدمت المساعدات لحوالي 10 آلاف عائلة نازحة في مأرب منذ يناير 2020 وحتى اليوم، بجانب تقديم فرص عمل قصيرة تساعد الاسر على الوقف على أقدامها”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق