الرئيسيةملف اليمن

مدينة عدن تستقبل العيد بلا مياه أو كهرباء

مدينة عدن تستقبل العيد بلا مياه أو كهرباء

 

 

ملف الصحافة – خاص:

 

استقبلت العاصمة المؤقتة عدن، عيد الأضحى، بمزيد من المعاناة المعيشية الناجمة عن تردي الخدمات العامة وتدهور الأوضاع، جراء انقطاع المياه والتيار الكهربائي.

 

وعم الظلام عددا من مديريات عدن، مساء الخميس، جراء خروج محطة الحسوة الكهروحرارية في المحافظة، عن الخدمة مجددا، بفعل “خلل فني” حسب العاملين في المحطة.

 

وفقا لمصادر فنية، فإن “محطة الحسوة الكهرو حرارية، باتت عاجزة عن تلبية احتياجات محافظة عدن من التيار الكهربائي، بسبب توقف صيانة المحطة منذ سبتمبر 2015”.

المصادر أوضحت في تصريحات صحافية إن “المحطة تتحمل معظم الاعباء وتعاني من الانقطاع المتواصل لوقود التشغيل، مما ساهم في زيادة الأعطال الفنية في المحطة”.

 

وشكا أهالي عدد من مديريات العاصمة المؤقتة عدن، انقطاع مياه الشبكة العمومية عن منازلهم منذ يوم الخميس، واصفين عيد الاضحى بأنه “من حق الجن” إشارة لمعاناته.

 

مصدر في المؤسسة العامة للمياه في عدن قال: إن “المياه انقطعت عن عدد من مديريات عدن بسبب خروج محطة الحسوة الكهربائية عن الخدمة، والتي تغذر عددا من الابار”.

 

وتوقع المصدر في تصريح صحافي أن “”يتم ضخ المياه للمنازل مع فجر الجمعة”. لكنه ربط الأمر بـ “عودة محطة الحسوة الكهربائية إلى الخدمة، للتمكن من ضخ مياه الآبار”.

 

يشار إلى أن الخدمات العامة تدهورت في عدن جراء انقلاب ما يسمى “الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات واعلانه “الادارة الذاتية” وسيطرته على مؤسسات الدولة، وتعطيل عمل الحكومة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق