الرئيسيةملف اليمن

قتلى وجرحى من مليشيا “الانتقالي” في مداهمة لمنزل قائد بالعمالقة

قتلى وجرحى من مليشيا “الانتقالي” في مداهمة لمنزل قائد بالعمالقة

 

 

ملف الصحافة – خاص:

 

تكبدت مليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابعة للإمارات، الجمعة، قتلى وجرحى، لدى مداهمتها منزل قائد عسكري في آلوية “العمالقة الجنوبية” في العاصمة المؤقتة عدن.

وقالت مصادر محلية في عدن: إن “مليشيا المجلس الانتقالي داهمت فجر الجمعة منزل علي البدوي وهو قائد كتيبة باللواء العاشر عمالقة جنوبية في حي السيلة بمديرية الشيخ عثمان”.

 

مضيفة: إن “البدوي رفض تسليم نفسه واشتبك مع مليشيا الانتقالي لينضم معه بعدها مجموعة من أصدقائه في الحي ويشتبكوا مع مليشيا الحزام الامني للمجلس الانتقالي المكلفة باختطافه”.

 

المصادر أوضحت أن “البدوي اصيب في الاشتباكات، واستطاعت مليشيا الانتقالي اختطافه، لكنها لم تستطع أن تأخذه معها جراء اشتداد الاشتباكات وسقوط قتلى وجرحى في صفوفها”.

 

وقالت: “قُتل عنصرين وأصيب أربعة آخرون من عناصر مليشيا المجلس الانتقالي خلال الاشتباكات التي اندلعت جراء مداهمتها منزل قائد كتيبة بألوية العمالقة في مديرية الشيخ عثمان”.

 

مضيفة: “وداهمت مليشيا الانتقالي مستشفى أطباء بلا حدود بحثا عن علي البدوي لكنها لم تجده في المستشفى ما دعاها لفرض انتشار امني في المنطقة بحثا عنه حتى نهار الجمعة”.

 

وتابعت: “استطاعت مليشيا الانتقالي الجنوبي من اقتحام منزل القائد علي البدوي في آلوية العمالقة، والعبث بممتلكاته وإحراقها”. منوهة بأن “مليشيا الانتقالي مازالت تبحث عنه لأسباب مبهمة”.

 

تسعى الامارات لتصفية آلوية العمالقة الجنوبية، بعد صدور قرار رئيس الجمهورية بضمها إلى قوام وزارة الدفاع، وعمدت إلى ارسال 8 ألوية من اصل 12 لواء إلى الساحل الغربي لاستنزافها.

 

وسقط آلاف القتلى والجرحى من قيادات وضباط وأفراد ألوية العمالقة الجنوبية في المعارك مع الحوثيين، قبل ان يسطو وكيل الامارات طارق عفاش على تضحياتهم ويعمد لاستهداف الالوية.

 

يشار إلى أن القائد العسكري في اللواء العاشر عماقلة جنوبية، علي البدوي، أصيب في مواجهات مع مليشيا الحوثيين في الساحل الغربي وعاد مؤخرا من جمهورية مصر حيث تلقى العلاج.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: