الرئيسيةملف اليمن

الحكومة ترد بحزم على الاساءة السعودية لنائب الرئيس

الحكومة ترد بحزم على الاساءة السعودية لنائب الرئيس

 

 

ملف الصحافة – متابعة خاصة:

ردت الحكومة اليمنية على اساءة الاعلام السعودي لنائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الاحمر، بإعلان استنكارها ورفضها الاساءات لقيادات الشرعية اليمنية، واتخاذ اجراءات.

 

وقال مصدر في وزارة الإعلام اليمنية: إن “استهداف قيادات الدولة اليمنية والرموز الوطنية وقيادات الجيش الوطني أمر مرفوض جملة وتفصيلا” وفق ما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”.

 

يأتي اعلان الحكومة رداً على الهجوم الذي شنه مؤخرا بعض الصحفيين السعوديين أبرزهم رئيس تحرير صحيفة “العروبة” السعودية سامي العثمان ضد نائب رئيس الجمهورية علي محسن الأحمر.

 

العثمان، رد على تصريح لنائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح الاحمر، بشأن الحفاظ على وحدة اليمن في دولة يمنية اتحادية عادلة”، ونعت نائب الرئيس بأنه “ارهابي” و”يدعم التنظيمات الارهابية”.

 

وأوضح المصدر الحكومي أن “الحملات الإعلامية التي شنها صحفيون سعوديون ضد قيادات الدولة اليمنية تسعى لتنفيذ أجندة مشبوهة وخلط الأوراق”. مؤكدا أنها “تخدم الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران”.

 

المصدر الحكومي أكد في تصريحه الصحافي، الاثنين، أن “وزارة الإعلام قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة للرد على الإساءات الصادرة عن صحفيين سعوديين عبر الأطر القانونية والدبلوماسية”.

 

وتزامنت حملة صحف وصحفيين سعوديين ضد نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن الاحمر، مع انحياز السعودية إلى صف ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارت.

 

مراقبون اعتبروا استهداف الاعلام السعودي قيادات الشرعية اليمنية، بأنه “تطاول وقح” و”محاولة ابتزاز مبتذلة وضغط سعودي للقبول بالاجندة السعودية الاماراتية في اليمن التي تستهدف وحدته وسيادته”.

 

ولقيت الاساءة لنائب رئيس الجمهورية، احتفاء من اعلام جناح المؤتمر الشعبي التابع للامارات، بما فيه طارق عفاش، في شاهد يؤكد دوافع الاساءة وانه محاولة ابتزاز الفريق علي محسن للقبول بالاجندة الاماراتية، السعودية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: