الرئيسيةملف اليمن

محور تعز يكشف ملابسات فيديو حديث المستشار سالم

محور تعز يكشف ملابسات فيديو حديث المستشار سالم

 

 

ملف الصحافة – خاص:

 

كشف محور تعز، عن خفايا وملابسات مقطع الفيديو المنسوب لمستشار قائد المحور، العميد عبده فرحان سالم، والمتضمن انتقادات للتحالف بقيادة السعودية والامارات، والحديث عن اتهامات بتدخل تركي عسكري في اليمن.

وقال المتحدث الرسمي باسم محور تعز العقيد عبد الباسط البحر في بيان له، الاثنين: إن “المستشار سالم كان يتحدث عن أطروحات شائعة في الإعلام الخليجي تتهم الجيش الوطني بتعز بأنه على علاقة مع جماعة الحوثي”.

 

البيان أوضح أن “حديث المستشار سالم حول التدخل التركي جاء في سياق حديثه عن الاتهامات التي يطلقها ناشطو السعودية والإمارات ضد حزب الإصلاح المشارك في الحكومة والمتهم بالسعي للحصول على دعم تركي في اليمن”.

 

وأوضح أن “حديث العميد سالم كان في إطار السخرية من الدعاية السوداء التي تروج لها الامارات لتشويه صورة الجيش الوطني، خصوصا في تعز، وجرى اقتطاع اجزاء منه والتلاعب به ليتسق مع اتهامات ناشطين سعوديين واماراتيين للجيش”.

 

وتضمن الفيديو قول العميد سالم: “يقولون أن تركيا سترسل عربات ومدرعات لدعم الحكومة” ضمن حديث عفوي في مقيل، وجرى اقتطاع اجزاء من حديثه والتلاعب به ليعزز اتهامات للجيش الوطني في تعز بأنه موال لقطر وتركيا”.

 

بيان المتحدث باسم محور تعز العقيد عبدا الباسط البحر، أكد أن “الجيش الوطني مؤسسة نظامية احترافية تخضع لأوامر القيادة العليا ممثلة برئيس الجمهورية ووزارة الدفاع وهيئة الأركان، وهي الجهات الوحيدة المخولة بإدارة الجيش”.

 

واعتبر البيان “الاستهداف الإعلامي للجيش في تعز على خلفية الفيديو المسرب للعميد عبده فرحان سالم، أمر مجحف وغير منصف لنضالات الجيش في المحافظة”. ومحاولة للنيل من تضحياته في خندق الدفاع عن الجمهورية والشرعية.

 

يشار إلى أن اعلام طارق عفاش ونشاطون مؤتمريون موالون للإمارات استغلوا فيديو المستشار سالم لشن الحملة الاعلامية التي تقودها أبو ظبي منذ سنوات لتشويه صورة الجيش الوطني في اليمن، وزعزعة ثقة اليمنيين به وتضحياته.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: