الرئيسيةملف اليمن

إطلاق اسرى في تعز ومباحثات جارية لتبادل عدد اكبر

إطلاق اسرى في تعز ومباحثات جارية لتبادل عدد اكبر

 

 

ملف الصحافة – متابعة خاصة:

 

تبادلت قوات الجيش مع الحوثيين أسرى في جبهة تعز عبر وساطات محلية، بالتزامن مع “مباحثات جارية لاتمام عملية تبادل عدد هام من الأسرى” حسب اللجنة الدولية للصليب الاحمر.

 

وأعلن رئيس “لجنة شؤون الأسرى” في صنعاء عبد القادر المرتضى، عبر تغريدة على “تويتر” الثلاثاء: “تحرير 13 من أسرى الجيش واللجان الشعبية في جبهة تعز عبر تفاهمات محلية”.

 

تأتي هذه الصفقة بعد اسبوع على تبادل اسيرين ورفات خمسة قتلى بين الحكومة الشرعية والحوثيين في البيضاء، وبالتزامن مع كشف الصليب الاحمر عن محادثات جارية لتبادل اسرى.

 

وقال رئيس بعثة اللجنة الدولية في صنعاء، فرانز راوخنشتاين: إن “الأطراف تتحدث اليوم عن إطلاق سراح عدد هام من المحتجزين ولكن ما زال يتوجب الاتفاق على اللوائح والتطبيق”.

 

رئيس بعثة الصليب الاحمر، أضاف في حديثه لوكالة الصحافة الفرنسية، قائلا: “نحن نعمل عن قرب مع كافة الأطراف هذه الأيام لتحقيق ذلك، ونأمل أن يحدث ذلك في الأيام والأسابيع المقبلة”.

 

ونوه بـ “استعداد اللجنة لتنفيذ الامر لوجستيا ومرافقة الاطراف”، لكنه لم يفصح عن عدد الاسرى الجاري التباحث بشأن اطلاق سراحهم من الجانبين، ولا ما هية “الاتفاقات التي يتوجب انهاؤها”.

 

يذكر أن اتفاق السويد نهاية 2018م تضمن تبادل 15 ألف اسير على قاعدة “الكل مقابل الكل” وجرى في فبراير الماضي الاتفاق في الاردن على تبادل 1400 اسيرا، لكن التنفيذ تعثر لتبادل الطرفين الاتهامات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: