الرئيسيةملف اليمن

الامارات تقطع تموين أهالي محافظة سقطرى بالغذاء

الامارات تقطع تموين أهالي محافظة سقطرى بالغذاء

 

 

ملف الصحافة – متابعة خاصة:

 

قطعت قوات الامارات تموين محافظة أرخبيل سقطرى بالغذاء، عبر وقف الرحلات الجوية لامدادها بالمساعدات الغذائية، ما اعتبر عقابا جماعيا لسكانها.

 

وقالت مصادر محلية في محافظة سقطرى: إن “مؤسسة خليفة قررت وقف توزيع المساعدات الغذائية والحد من تدفقها بوقف الرحلات بين الجزيرة ومحيطها”.

 

يأتي هذا بعد يوم على إحتجاز مواطنين في سقطرى، مندوب الامارات في المحافظة داخل أحد المنازل، احتجاجاً على سياسة الإمارات وعبثها في الجزيرة.

 

وبالتوازي، عقدت قيادات عسكرية في “المجلس الإنتقالي الجنوبي” الموالي لها، اجتماعاً طارئاً تضمن قرارات لرفع التدابير الامنية لحماية مداخل ومخارج الجزيرة.

 

مراقبون أكدوا أن “وقف مؤسسة خليفة توزيع المساعدات ورفع التدابير الأمنية يأتي كإجراء عقابي لسكان سقطرى الذين يرفضون الإحتلال الإماراتي وممارساته”.

 

وفي السياق، ذكرت مصادر دبلوماسية أن رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة معين عبدالملك تلقى رسالة من رئيس جهاز المخابرات الاماراتية”.

 

مضيفة: “تضمنت رسالة رئيس جهاز المخابرات الاماراتية طحنون بن زايد تأكيدات على ابقاء محافظة سقطرى خارج التفاهمات الحالية لتنفيذ اتفاق الرياض”.

 

وتابعت المصادر الدبلوماسية: “رسالة طحنون لمعين عبد الملك بشأن سقطرى تؤكد المؤامرة التي تحيكها الإمارات على الجزيرة للسيطرة عليها بصورة دائمة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق