الرئيسيةملف اليمن

نائب الرئيس ورئيسا البرلمان والحكومة يعلنون موقفا موحدا

نائب الرئيس ورئيسا البرلمان والحكومة يعلنون موقفا موحدا

 

 

ملف الصحافة – متابعة خاصة:

 

أكد نائب رئيس الجمهورية علي محسن الاحمر ورئيس البرلمان سلطان البركاني ورئيس مجلس الوزراء معين عبد الملك موقفا موحدا من اعلان المجلس الانتقالي الجنوبي تعليق المشاورات مع الشرعية.

 

جاء ذلك خلال اجتماع ضم لنائب الرئيس ورئيسا البرلمان والوزراء، بحضور مدير مكتب رئاسة الجمهورية، الخميس، أكد على ضرورة تنفيذ اتفاق الرياض الموقع في نوفمبر 2019، وفق الأطر الزمنية المحددة.

 

وشدد الاجتماع على “ضرورة تنفيذ اتفاق الرياض وفق الأطر الزمنية المحددة وإنجاز كافة الخطوات المطلوبة لتنفيذ الاتفاق على الوجه الأمثل وبدون أي إعاقة أو تعطيل” وفق ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

 

الوكالة نقلت عن نائب الرئيس دعوته “كافة القوى السياسية الوطنية إلى الاصطفاف لمواجهة انقلاب جماعة الحوثي واستعادة الدولة والتخلي عن الخلافات الجانبية والعمل على الحفاظ على الثوابت الوطنية”.

 

ويأتي الاجتماع لممثلي السلطات الثلاث للشرعية، بعد إعلان “المجلس الانتقالي” المدعوم من الامارات، الثلاثاء الماضي تعليق مشاركته في اتفاق الرياض احتجاجًا على ما قال إنه “تصعيد للجيش اليمني في محافظة أبين”.

 

يشار إلى أن اعلان الانتقالي يأتي هروبا من التزاماته بتنفيذ الملحقين الامني والعسكري لاتفاق الرياض، والقاضيان بانسحاب مسلحيه من عدن والمناطق التي يسيطر عليها، ودمجها في قوات الجيش الوطني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق