الرئيسيةملف اليمن

مديونيات الحكومة توقف توليد الكهرباء في ابين

مديونيات الحكومة توقف توليد الكهرباء في ابين

 

 

ملف الصحافة – متابعة خاصة:

 

تسبب تراكم مديونيات الحكومة لشركة توليد الكهرباء في محطة جعار بمحافظة ابين، في انقطاع الكهرباء عن معظم مديريات المحافظة، بدءا من الثلاثاء، وسط انعدام بوادر انفراج للازمة.

 

وقال مصدر في شركة العليان للطاقة المشتراة بمحطة جعار للتوليد في محافظة أبين: إن “الشركة اوقفت عملها نتيجة تعذر سداد مستحقات مالية للشركة، رغم تحذيرات سابقة اطلقتها الشركة”.

 

في المقابل، أعلن مصدر في المؤسسة العامة للكهرباء (الحكومية)، عجز المؤسسة عن إنتاج الطاقة لأسباب عزاها إلى “ظروف خارجة عن إرادة المؤسسة، تجعلها عاجزة عن انتاج الطاقة”.

 

وقال المصدر في تصريح صحفي: “لا تستطيع المؤسسة إعادة تشغيل التيار للمواطنين في ظل العجز الحاصل”. مضيفا: “هذا الأمر خارج عن إرادتها”. في إشارة إلى ظروف الحرب وانعدام النفقات.

 

وكانت المؤسسة العامة للكهرباء في ابين تشتري الطاقة من شركة العليان المنتجة للطاقة في محطة جعار بقدرة توليدية تبلغ 10 ميجا. لكن عدم سداد الحكومة مديونيتها للشركة أوقف عمل الاخيرة.

 

يذكر أن تمرد مليشيا “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، على الشرعية، ألقى بانعكاساته على حياة المواطنين، وتردي الخدمات وتدهور الاوضاع، بجانب الانفلات الامني وانحسار عوامل الامن والاستقرار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق