الرئيسيةملف اليمن

وثيقة تكشف خيانة “مراد” واسباب اختراقات الحوثيين بمارب

وثيقة تكشف خيانة “مراد” واسباب اختراقات الحوثيين بمارب

 

 

ملف الصحافة – متابعة خاصة:

 

كشفت وثيقة مسربة بتاريخ 6 أغسطس احد اهم اسباب الاختراقات الحوثية في مديريات ماهلية ومدغل والعبدية في مارب، وبينت خيانة بعض قبائل مراد للشرعية.

 

وتضمنت الوثيقة المسربة توقيع ما سمي “اتفاق سلام” بين بطون لقبيلة مراد، كبرى قبائل مأرب، ومليشيا الحوثي “لوقف الاقتتال وتجنيب بلادهم ويلات الحرب والدمار”.

 

حسب الوثيقة الموقعة، التزمت قبائل أبوعشه في مارب بمنح الحوثيين الخط الأسود وعدم قتالهم أو اعتراضهم وحماية حدود القبيلة من أي هجمات على مقاتلي الجماعة.

 

وجاء في نص الوثيقة المسربة للاتفاق القبلي مع جماعة الحوثي ما يلي:

 

(نص الاتفاق )

 

نحن البوعشة الموقعين باطن هذه الوثيقة عنا وعن أصحابنا جميعا تم الاتفاق بيننا مع أنصار الله بحضور ممثلهم الشيخ علي ناصر محسن أبو عشة أن عند وصولهم إلى حدنا من جهة مديرية ماهلية سواء أن يصلوا باتفاق أو بحرب، فإن الخط الأسود مفتوح لأنصار الله ولا أحد يعترضهم ونتحمل المسؤولية كاملة من أي اعتراض لهم في بلادنا لا لأنصار الله ولا لمراد.

 

وهذا برضانا واختيارنا وصون لنا احنا وأنصار الله من نزف الدم حيث التزم الشيخ على نصار محسن في أي طلبات لنا للمتسقبل عند أنصار الله هذا والله الموفق وتم توقيع الاتفاق بحضوري أنا الشيخ علي ناصر محسن وأقدم ظمانتي على الطرفين في ما تحرر باطن هذا أيضا أول ما أنفذ من الالتزامات اخراج محابيس البوعشة

 

وقع بتاريخ 6/ 8 / 2020م .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق