الرئيسيةملف اليمن

“خفر السواحل” تنفي مزاعم تهريب اسلحة عبر المهرة

“خفر السواحل” تنفي مزاعم تهريب اسلحة عبر المهرة

 

ملف الصحافة – متابعة خاصة:

 

نفت قوات الجيش الوطني لأول مرة، مبرر تواجد القوات السعودية في المهرة، الذي تسوقه بمكافحة تهريب الاسلحة إلى المهرة ومنها إلى جماعة الحوثي.

وكذب رئيس مصلحة خفر السواحل اليمنية، اللواء الركن خالد القملي، تصريحات مغلوطة لقناة العربية السعودية حول وجود عمليات تهريب للأسلحة في محافظة المهرة.

اللواء القملي، قال: إن “التصريحات الواردة في قناة العربية تتحدث عن مليشيات انشئت تحت مسمى خفر السواحل خلال الفترة الماضية قبل استلام السعودية ومصلحة خفر السواحل اليمنية مهامهما في محافظة المهرة”.

داعيا في تصريح صحافي وسائل الإعلام إلى “ضرورة التفريق بين مصلحة خفر السواحل اليمنية ومليشيات ما يسمى خفر السواحل التي جرى إنشاؤها مؤخرا في المحافظات الجنوبية”. في اشارة لمليشيا الانتقالي الجنوبي.

واستغرب القملي من اتهامات قناة العربية التي تضمنت نشر تصريحات مغلوطة ومضللة، والتي قال إنها تتهم قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي بشكل غير مباشر بالتواطؤ مع جماعة الحوثي في مزاعم تهريب الأسلحة.

وأوضح اللواء القملي أن “أي اتهام مباشر أو غير مباشر لمصلحة خفر السواحل اليمنية وقيادتها في الوضع الحالي يعد اتهاما لقيادة قوات التحالف العربي والبحرية الملكية السعودية”.

مؤكدا أن “مصلحة خفر السواحل اليمنية ذات سيادة وطنية وتعمل قيادتها وفق القنوات الرسمية للدولة اليمنية وتقوم بمهامها وفق عمل مشترك مع قوات الواجب المشتركة السعودية الموجودة في كل المحافظات اليمنية المحررة”.

وكان الصحفي عبدالملك اليوسفي اتهم في تصريحات تلفزيونية لقناة العربية “الشيخ علي سالم الحريزي بتهريب السلاح لجماعة الحوثي عبر محافظة المهرة بالتعاون مع قوات خفر السواحل اليمنية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق