الرئيسيةملف اليمن

جماعة الحوثي تتوعد التحالف بالمحاكمة

جماعة الحوثي تتوعد التحالف بالمحاكمة

 

 

ملف الصحافة – متابعة خاصة:

 

توعدت جماعة الحوثي التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بالمحاكمة في جرائم بث سموم خطيرة على سلامة اليمن ونسيجه الوطني، وحملته كامل المسؤولية عن التبعات المترتبة على بث هذه السموم.

 

واعتبرت الجماعة الممارسات المناطقية في عدن ضد ابناء المحافظات الجنوبية “لا أخلاقية ولا تستند إلى أي مبرر قانوني، سوى بث سموم العنصرية والمناطقية، التي تسعى السعودية والإمارات إلى تغذيتها وترسيخها بين أبناء اليمن الواحد”.

 

رئيس حكومة الحوثيين غير المعترف بها، في صنعاء، عبدالعزيز بن حبتور، حمّل التحالف بقيادة السعودية “مسؤولية ما يتعرض له أبناء المحافظات الشمالية والغربية في العاصمة المؤقتة عدن”.

 

وقال ابن حبتور، في لقاء مع محافظ عدن، المُعيّن من الحوثيين، طارق سلام، إن “حملات الاعتقالات التي نفذها مسلحو الانتقالي ضد أبناء المحافظات الشمالية ممارسات عنصرية مقيتة”.

 

متهماً السعودية والإمارات “بتغذية تلك الانتهاكات المدانة وغير القانونية، والتي سيخضع مرتكبوها للمحاكمة والعقاب” حسب ما نقلته عن اللقاء وكالة الانباء اليمنية (سبأ) الخاضعة للحوثيين.

 

ونفذت مليشيا ما يسمى “الانتقالي الجنوبي” التابعة للامارات في عدن، الخميس، حملة اعتقالات واسعة ضد مواطنين من أبناء المحافظات الشمالية في مديريتي الشيخ عثمان والمنصورة.

 

مراقبون حملوا الحكومة الشرعية و”المجلس الانتقالي” المسؤولية الكاملة عمَّا يتعرض له أبناء المحافظات الشمالية من اعتقال وتعذيب وترحيل وقتل من المليشيات الموالية للإمارات في عدن.

 

وتسعى الامارات عبر توجيه مليشياتها بين حين واخر، بتنفيذ جرائم على اساس مناطقي، إلى زرع الكراهية والاحقاد وبث الفرقة بين اليمنيين، على خطى نهج الاحتلال البريطاني “فرق تسد”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق